الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:10 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زلزال الزمالك.. ردود الأفعال بعد قرار مركز التسوية ببطلان عمومية منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

وجهت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، ضربة جديدة ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك بعد قرار مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة النادي.
وقررت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية بطلان لائحة الزمالك، بعد تعديلات مرتضى منصور رئيس الأبيض المعزول بقرار من اللجنة الأولمبية على خلفية تولي هاني العتال منصب نائب رئيس النادي.
وأكدت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم أن ما قام به مرتضي منصور، من تعديل على اللائحة باطلًا، الأمر الذي يعني عودة هاني العتال إلى منصبه نائبًا لرئيس نادي الزمالك، وإقصاء نجله أحمد مرتضي منصور من منصبه داخل إدارة الزمالك.
بالإضافة إلى كلًا من حمادة أنور وأحمد عادل عبد الفتاح عضوي مجلس الإدارة، وعودة عبد الله جورج.
ليكون المجلس في ثوب جديد بعد بطلان اللائحة الجديدة والعمل باللائحة القديمة كالأتي:
نائب الرئيس: هاني العتال.
نائب الرئيس: أحمد جلال إبراهيم.
أمين صندوق وعضو مجلس إدارة: إسماعيل يوسف.
عضو مجلس إدارة: عبد الله جورج.
عضو مجلس إدارة: هاني زادة
عضو مجلس إدارة: شريفة الفار
عضو مجلس إدارة: علاء مقلد
ويتناول التقرير التالي تعليقات هاني العتال نائب رئيس النادي، عبد الله جورج عضو مجلس الإدارة على قرار اللجنة الإستشارية بمركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة نادي الزمالك.
العتال وجورج يعلقان على بطلان عمومية مرتضى
علق عبد الله جورج عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على قرار اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم، بطلان لائحة نادي الزمالك قائلًا: "لا علم لدي بالحكم الصادر من اللجنة الأولمبية، في حقيقة الأمر علمت بهذا الحكم منكم فقط كجهات اعلامية ولكن لا يوجد لدي معلومة عن ما حدث".

وتابع : "لا يوجد لدي فكرة عن حيثيات الحكم، أو تفاصيل القرار ولم أبلغ رسميًا بذلك فبالتالي أنا لا أعلم ما سيترتب عليه، ولا أريد استباق الأحداث".

وشدد: "لن نتأخر عن نادي الزمالك، من سيتأخر عن نادي الزمالك، عمرنا ما تأخرنا عليه، او سنتأخر، هذا النادي خيره علينا وعلى الجميع، هذا موضوع منتهي".

وعن عدم تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية بعزل مرتضى منصور حتى الأن، رد عضو مجلس إدارة الزمالك: "هذا السؤال يوجه إلى الجهات التنفيذية، ولست أنا المعني بالكشف عن أسبابه، يوجد وزارة لها سلطات لتنفيذ القرارات".
وفي سياق أخر قال هاني العتال: انتصار تاريخى وانتصار لقوة وإرادة القانون، وأطالب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بسرعة تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم، لإبطال العمل باللائحة المشبوهة، وإبطال الانتخابات التكميلية، وتأكيد أحقيتى فى ممارسة مهام عملي نائبًا لرئيس الزمالك، ومعي الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة".

وأضاف: "أول قراراتي بعد العودة تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية، بإيقاف مرتضى منصور، وعزله عن رئاسة النادى".

وتابع: "محاولة ربط استقرار نادي الزمالك ببقاء مرتضى منصور حديث كربوني ممل، فنادي الزمالك سيستمر وسيحقق الإنجازات كما هو، والدليل أن أغضل فترات الزمالك في تحقيق البطولات وقت إيقاف مرتضى وتجميده".
واختتم العتال في بيانه: "أنه قد حان الوقت لمحاسبة مرتضى منصور، على كل ما ارتكبه من جرائم فى حقه وحق كل شرفاء مصر، ومحاسبة هذا المتطاول".

وشن مرتضى منصور رئيس النادي المعزول هجومًا عنيفًا على قرارات اللجنة الأولمبية الجديدة بشأن بطلان لائحته القديمة واصفًا ما يحدث بالمهزل.
وكتب منصور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "بعد قليل يصدر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بيان بالصوت والصورة عن المهزلة والمسخرة المستمرة قبل بطولة قارية كبرى ولأول مرة في التاريخ نادي بلا رئيس بلا لائحة بلا قناة".