الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حماية المستهلك” يطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي عروض كاذبة ومضللة

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك، على المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى شكوى من البضائع الذي يتم شرائها من المحلات التجارية غير المطابقة للمواصفات والجودة.

الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك

وأضاف فرج، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن عددا من موظفي الجهاز يجوبون شوارع الجمهورية لرصد إعلانات الدعاية الكاذبة، في ظل دخول عروض البلاك فرايدي.

وأوضح فرج، أن الجهاز يرصد الإعلانات المضللة والكاذبة والتى تبثها بعض قنوات "بئر السلم"، ويتم إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القناة.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه لا يوجد منتج جيد يُعلَن عنه فى قناة فضائية مجهولة.

وناشد رئيس الجهاز، جموع المستهلكين والمواطنين، الاعتماد على المنصات الرسمية للشركات والمعلنين فى محاولات الشراء باعتبارها مصادر موثوقة تمارس نشاطها بصورة رسمية ولها مقار ثابتة.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك، على كافة المواطنين بضرورة الابتعاد عن الصفحات غير المعلومة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتى تتخذ من النت منبرا لها لعرض منتجات مقلدة وتفتقر لمواصفات الجودة المطلوبة ويتعذر فى معظم الأحيان الوصول إليها بالشكوى لعدم وجود مقار ثابتة أو تصاريح وتراخيص بمزاولة النشاط يستطيع الجهاز من خلالها، اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها فى حالة التعدى على حقوق المستهلكين.