الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا مُنع جمال الغندور من دخول إسبانيا مدى الحياة؟

 جمال الغندور
جمال الغندور

تسبب الحكم الدولي المعتزل جمال الغندور ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، في حالة جدل كبيرة منذ 20 عاما بسبب "ظلمه" لمنتخب إسبانيا، في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، على حد وصف الإعلام الإسباني.

وألغى جمال الغندور هدفين لمنتخب إسبانيا في دور الثمانية من مونديال 2002، الأول بداعي خطأ على المهاجم، والثاني لأن الكرة تخطت الملعب وفقا لإشارة مساعده، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، وذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح التي انتهت بخسارة منتخب إسبانيا أمام كوريا الجنوبية (3-5).

وتعرض الحكم المصري الشهير في ذلك الوقت لهجوم شرس من الصحافة الإسبانية، التي اتهمته بمجاملة أصحاب الأرض على حساب المنتخب الإسباني.

واعتبر الإعلام الإسباني جمال الغندور منذ تلك المباراة العدو الأكبر لإسبانيا، حيث حملته الجماهير مسؤولية تدمير حلم المنتخب بالوصول لنصف النهائي في المونديال، لكن الحكم المصري دافع عن نفسه مرارًا وتكرارًا وأكد أنه ليس المسؤول عما حدث في اللقاء من أخطاء.

وعلق الإعلامي الإسباني جيوزيب بيدريرول خلال برنامجه "الشيرنجيتو" الشهير في وقت سابق على تلك الواقعة، قائلا: "20 سنة على مرور أكثر مباراة حصل فيها جدال، ولا أحد يستطيع أن ينساها، في مونديال 2022 بمباراة كوريا الجنوبية وإسبانيا".

وأضاف: "الحديث هنا على الحكم المصري جمال الغندور، الذي اتهم مساعده في هدفنا الثاني الذي ألغي، وقال أنها لم تكن مسؤوليته".

وتابع: "يومها استقبلنا منتخبنا في المطار، ولكن لن ننسى ما فعله الحكم الغندور، الأخطاء التي ارتكبها كانت واضحة وما فعله جعلنا نشعر بضيق".

وأتم تصريحاته: "مرت 20 عاما على أخطائه التحكيمية، ومازال الحكم يقول (لم أخطئ ولا خطأ في المباراة)، مرت 20 عاما ولم يعترف بفضيحته، يا له من عار وفضيحة".