الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطرانية المنيا تصدر بيانا عقب حريق كنيسة الأنبا بيشوي

حريق كنيسة المنيا
حريق كنيسة المنيا

أصدرت مطرانية شرق المنيا، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا يشرح تفاصيل نشوب حريق داخل كنيسة الأنبا بيشوي بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة.

بيان المطرانية

ذكر البيان الذي أصدره المطرانية برئاسة الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها: شهدت كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة حريقا دمر الكنيسة بالطابق الأرضي وشوهدت ألسنة الهب والأدخنة تتصاعد في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء وكانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار، حيث صلي القس يوساب عزت راعي الكنيسة القداس بالكنيسة العلوية، وبمجرد إخطار الأجهزة المعنية تحركت قوات الدفاع المدني للكنيسة خلال دقائق ونجحت في محاصرة النيران ومنع إمتدادها للكنيسة العلوية وتمكنت من إطفائها دون خسائر بشرية.

اقرأأيضا:خروج 250 طفل قبل اندلاع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

وأضاف البيان: فور وقوع الحادث تواجد الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها واستقبل ممثلي العديد من أجهزة الدولة وعلي رأسهم محافظ الميا والأجهزة الأمنية ونواب البرلمان.

وتابع البيان: تابع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، مع الأنبا "فام" تفاصيل وتداعيات الحادث وأطمأن علي أبنائه من شعب الكنيسة.

وواصل البيان: أجري فريق من النيابة العامة معاينة للكنيسة واستمع لأقوال شهود العيان، كما أجري المعمل الجنائي معاينة للكنيسة.

الأجهزة الأمنية تتابع التحقيقات

واستكمل البيان: تؤكد الكنيسة أن سبب الحريق لا يمكن القطع به أو تخمينه باجتهادات شخصية إنما تحدده نتائج المعاينات والتحقيقات، وتثق الكنيسة في أجهزة الدولة التي لم تتدخر جهدا وتهيب الكنيسة من الجميع عدم تداول أقوال مرسلة.

اقرأ أيضا:السيطرة على حريق بكنيسة الأنبا بيشوي في المنيا