الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:39 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي: الوزارة تسعى لتحقيق التعاون الناجح بين مصر وشركاء التنمية

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة تعمل على تعزيز السعي لتحقيق التعاون الناجح بين مصر وشركاء التنمية، موضحة أن الوزارة أجرت مطابقة لجميع المشروعات الفعالة والجارية لمعرفة مدي توافقها مع تلك الأهداف المذكورة.

وأضافت المشاط، أنه تم تحديد أهداف كل مشروع على حدة، والالتزام بأهداف التنمية المستدامة يتحقق من خلال إطار المؤشرات العالمية لخطة التنمية المستدامة 2030، لافتة إلى أن الوزارة تهدف لتواصل عبر صياغتها الجديدة لعرض قصص التعاون الناجح بين مصر وشركاء التنمية بما يعزز أطر النمو الاحتوائي.

اقرأ أيضا: عاجل | تراجع سعر الذهب في مصر مساء اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

ولفتت إلى أن الوزارة اعتمدت على هذه الاستراتيجية من خلال سلسلة من المحاور التي أبرزت أن المواطنين هم بؤرة الاهتمام، حيث إنها من أحد إجراءات الاستثمار في الأفراد لتحقيق التنمية الشاملة، والتي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين عبر مشاركات بين القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضا: بالتزامن مع ثقة شركات عالمية.. مصر تنفذ 24 مستودعًا لتخزين النفط في مصر والشرق الأوسط

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن المشاريع التي تم تنفيذها هي استجابة لأهداف التنمية المستدامة الـ71 للأمم المتحدة، لأن الوزارة تسعى جاهدة لعرض المشاريع بطريقة شفافة لإظهار تأثيرها على التنمية المستدامة للمجتمع ومواكبة التغيرات العالمية السريعة.

موضوعات متعلقة