الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:38 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة العالمية» تحدّد موعد استخدام لقاح فايزر ضد كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
أعربت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن تفاؤلها بقرب الخلاص من كابوس كورونا بعد تطورات لقاح فايزر.
وقالت رنا في تصريحات لفضائية "on e"، اليوم الأربعاء، إنّه من المتوقع بقوة بدء استخدام اللقاح بشكل فعلي خلال عام 2021، مؤكّدةً أنّه سيتم توزيع اللقاحات الآمنة على الدول التي تشهد انتشارًا أكبر للإصابات.
وفيما دعت إلى عدم التعجُّل قبل الإعلان الرسمي والنهائي، أكّد المسؤولة بالمنظمة الدولية أنّ هذا اللقاح والتطورات التي وصل إليها يعد بارقة أمل للقضاء على الفيروس الذي أرعب العالم أجمع.
وكان الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا قد أكّد في وقتٍ سابق، أنّ بداية مارس هو العد التنازلي في رحلة القضاء على كورونا، مشيرًا إلى أنّ التوصّل إلى لقاح فعال لفيروس كورونا سيتم خلال أشهر.
وأضاف أنّ كل الأدوية التي تعالج كورونا حصلت على موافقات طارئة من وزارة الصحة، موضّحًا أنّه ليس هناك فروق كبيرة بين لقاح فايزر ولقاح أكسفورد لمواجهة كورونا.
وتابع: "لقاح أكسفورد توقف مرتين وأعيد استكماله مرة أخرى، ولقاح فايزر توقف مرة واحدة واستكمل أيضًا، ومصر حجزت كمية كبيرة من اللقاحات تكفي لجميع المصريين".