الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:52 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تسبب خطاب اتحاد الكرة في ضياع الموهبة المصرية رامز حفظ الله؟

رامز حفظ الله
رامز حفظ الله

آثارت أزمة رامز حفظ الله لاعب فريق ميلوول الإنجليزي، جدلًا واسعًا في الوسط الرياضي المصري، بعدما نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في اقناعه بتمثيل أشبال أسود الأطلس في بطولة شمال إفريقيا.

وكانت صحيفة البطولة المغربية، قد أكدت أن حفظ الله من أب مصري وأم مغربية ويحمل الجنسية الإنجليزية، سيمثل المنتخب المغربي بعد منافسة مع نظيره المصري.

وكان ربيع ياسين قد أوضح في بيان رسمي أن الاتحاد المصري لكرة القدم، خاطب اللاعب ووكيل أعماله بصورة رسمية من أجل ضمه لمنتخب الشباب، لكنهم تجاهلوا الرد.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية نص خطاب الاتحادين المصري والمغربي لكرة القدم.

خطاب الاتحاد المصري

"كجزء من إعداد المنتخب الوطني المصري تحت 19 سنة للمشاركة في تصفيات المنتخب الإفريقية للشباب في تونس تحت 20 عام من 19/11/2020 إلى 24/11/2020"، "نود السماح للاعب رامز حفظ الله البالغ من العمر 18 عاما بنادي ميلوول الحضور لمعسكر المنتخب المصري تحت 19 سنة في القاهرة لمدة أسبوع لتقييم فنياته، يلاحظ أن اللاعب سوف يتحمل تكلفة تذاكر الطيران بالإضافة إلى كل المصروفات الخاصة به".

خطاب الاتحاد المغربي

طلب خطاب الاتحاد المغربي لكرة القدم، استدعاء اللاعب وجاء نص الخطاب: "نتكرم بإعلامكم أن رامز حفظ الله تم اختياره للانضمام إلى المنتخب المغربي تحت 20 سنة في المعسكر التدريبي القادم في الفترة بين 19/11/2020 و 17/11/2020 الواقعة في مدينة الرباط بالمغرب".

وتضمن الخطاب: "في هذا الاحترام ، نحن نأمل قبول طلب التذكير للانضمام في ذلك المعسكر بداية من 9/11/2020 مزود بجواز السفر المغربي في حالة الملكية والتصريح الطبي للدخول بواسطة دكتور النادي".

اقر أيضًا: مستند | بعد نجاح المغرب في ضمه.. منتخب الشباب يوضح أزمة رامز حفظ الله

وأضاف الخطاب: "في حالة قبول استدعاء اللاعب يجب عليه إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل الانضمام للمنتخب بـ 72 ساعة كما ذكرنا قبل تاريخ الرحلة".