الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة من العيار الثقيل.. كورونا لا ينتقل باللمس ولا يعيش على الأسطح

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف البروفيسور "هندريك شتريك" عالم الفيروسات الألماني ومتخصص في مكافحة فيروس كورونا المستجد، خلال مقابلة له مع قناة "زد إف الإلمانية"، أن الفيروس لا ينتقل باللمس ولا يعيش على الأسطح.

وأوضح "شتريك" أن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول الإصابة بفيروس كورونا، يتم تناقلها عبر وسائل الإعلام، حول أنه يعيش على الأسطح، ولكن الحقيقة عكس ذلك، مبينًا أنه تم إجراء مسح لمقابض أبواب بعض المنازل بها عدة مصابين إلا أنه لم يوجد فيروس على مقابض أبواب منازلهم.

 

وأضاف أن كوفيد-19، لا ينتقل باللمس أو المصافحة، مبينًا أن القطط خالية تمامًا من الفيروس، مؤكدًا أن الفيروس ينتقل من الشخص المصاب إلى أخر سليم هوائيًا "حصرا"، عبر "السعال والعطاس أو الاقتراب كثيرا" منه ، كما أن إجراءات الحجر الصحي للمواطنين في بيوتها لا فائدة منها، فتتركز الأهمية على عزل من هو مصاب فقط بعد إجراء الفحص الطبي.

ومن جانبهم، قدم بعض المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا، بعض المعلومات عن بروتوكول العلاج، الذي تم اتباعه خلال فترة مرضهم.

وأوضح بعض المتعافين من كورونا، أن بروتوكول العلاج: "فيتامين C-1000، و فيتامين E، ويتم الجلوس تحت أشعة الشمس لمدة 15-20 دقيقة .

وتتكون وجبات الطعام لمصابي كورونا من "وجبة البيض مرة واحدة، وقسطاً من الراحة في النوم لمدة 7-8 ساعات كحد أدنى، وشرب 1.5 لتر من الماء يومياً، وتناول المشروبات الدافئة".

 

 

طرق القضاء على فيروس كورونا

 

أشار متخصص مكافحة كورونا إلى أنه السبل الأهم للقضاء على فيروس كورونا، هو استهلاك المزيد من الأطعمة القلوية فوق مستوى الحموضة في الفيروس، ومنها

- الليمون الأخضر - 9.9 درجة حموضة

- الليمون الأصفر - 8.2 درجة الحموضة

- الأفوكادو - 15.6 درجة حموضة

- الثوم - 13.2 درجة حموضة

- مانجو - 8.7 درجة حموضة

- المندرين - 8.5 درجة حموضة

- الأناناس - 12.7 درجة حموضة

- الجرجير - 22.7 درجة حموضة

- البرتقال - 9.2 درجة حموضة

طرق التعرف على الإصابة بفيروس كورونا

 

 

يمكن للشخص التعرف على الإصابة بفيروس كورونا، من خلال: "حكة في الحلق، وجفاف الحلق، والسعال الجاف، ودرجة حرارة عالية، وضيق التنفس، وفقدان حاسة الشم".

 

موضوعات متعلقة