الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السراج: الانتخابات الليبية ستتم في موعدها

فايز السراج
فايز السراج

أعلن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج اليوم الثلاثاء أن الانتخابات سوف تتم في موعدها، معربا عن ترحيبه بالبنود التي توصل لها المشاركون في الحوار السياسي الليبي الذي عقد في تونس خاصة الاتفاق على أن يكون موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021.

وأكد السراج أنه سيسلم السلطة بمجرد الانتهاء من جولات الحوار واختيار السلطة التنفيذية الجديدة، وفقا لما ورد على قناة العربية.

اقرأ أيضا: الأزمة الليبية في تونس.. انتهاء المباحثات دون التوصل لاتفاق


دور الأمم المتحدة

 

وشدد السراج على ضرورة إشراف الأمم المتحدة على عمليات تسليم السلطة وتنظيمها لوجستيا وأمنيا، معلنا في ذات الوقت تخصيص مبلغا ماليا للمفوضية العليا للانتخابات، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتمكينها من أداء عملها بكفاءة ومهنية.

يشار إلى أن هذه المستجدات تأتي على الرغم من إخفاق المجتمعون في التوصل لاتفاق على آلية انتخاب السلطة التنفيذية التي ستقود للمرحلة الانتقالية.

اقرأ أيضا: الصوت بـ 200 ألف يورو.. الأمم المتحدة تكشف ملابسات فساد مالي لدعم الإخوان في ليبيا

يذكر أن المبعوثة الأممية إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، أعلنت الأحد الماضي استمرار المشاورات السياسية بين الأطراف عبر الإنترنت، إثر انتهاء جولة الحوار السياسي المباشر الليبي الذي عقد الاثنين الماضي في العاصمة التونسية دون التوصل إلى اتفاق حول آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة.

موضوعات متعلقة