الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:43 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح خطوط لمصر للطيران في نيودلهي وليبيا وطوكيو قريبا

شركة مصر للطيران
شركة مصر للطيران

كشف الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، عن موعد افتتاح خطوط جديدة لمصر للطيران، مؤكدا أنه من المقرر أن تنطلق أولى رحلاتها الجوية إلى مدينة "نيودلهي" بالهند اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل.


وأكد وزير الطيران أنه بواقع 4 رحلات أسبوعيًا، وتليها خطوط جوية جديدة إلى مدينة "مصراتة" بليبيا، ومدينة" طوكيو" في اليابان، بواقع رحلتين أسبوعيا لكل منهما، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.

افتتاح خطوط جديدة لمصر الطيران


أشار وزير الطيران إلى أن الخطوط الجديدة التي جرى تشغيلها مؤخرًا مثل أكرا ببنجلاديش، ومانشستر في المملكة المتحدة، حققت شركة مصر للطيران زيادة في أعداد الركاب خلال شهر يونيو2023، بلغت 12% زيادة عن معدلاتها في نفس الفترة من العام الماضي.


وأضاف وزير الطيران أن زيادة نسبة الامتلاء على الطائرات بلغت 77% وزيادة في عدد الرحلات الجوية بلغت 9%، فضلا عن زيادة السعة المقعدية المعروضة على رحلاتها بنسبة 24% مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي.


واستكمل أنه جرى وضع خطة شاملة لتطوير منظومة التشغيل والتحول الإلكتروني في جميع الخدمات بالكامل، مشيرا إلى أن تطوير الاستراحات والخدمات والأنظمة المقدمة لعملاء شركة مصر للطيران؛ الأمر الذي يعكس ما تقدمه الشركة الوطنية من خدمات متميزة واستثنائية لركابها.


واختتم أنها تهدف لتحقيق مستويات جديدة تؤهلها للمنافسة في أسواق الطيران العالمية، ويعزز من عائداتها وأرباحها التشغيلية.

اقرأ أيضا:عاجل.. السيسي يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن باتريك زكي ومحمد الباقر