الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:26 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: موجة كورونا الثانية أشد انتشارا وخطورة من سابقتها

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفى بداية الاجتماع، أشار "مدبولي" إلى الزيارات والجولات الميدانية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد آخر من مواقع العمل والإنشاءات مؤخرا، لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، والوقوف على معدلات الإنجاز بها.

وأكد رئيس الوزراء أن تلك الزيارات تركت انطباعًا شديد الإيجابية لدى المواطنين عما يجري في مصر من تنمية شاملة في مختلف القطاعات، كما أنها سلطت الضوء على حجم الإنجاز الكبير في تنفيذ المشروعات القومية، وبأعلى معدلات الجودة.

متابعة الموقف الخاص بفيروس "كورونا"

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية؛ للتصدي لانتشار الفيروس، مشيرًا إلي ضرورة قيام مختلف الجهات المعنية بتطبيق هذه الإجراءات بشكل صارم في مختلف مواقع العمل والإنتاج، وذلك في ضوء الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات.

وحذر من أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس التي ضربت عدة دول حول العالم، أكثر انتشارا وخطورة من سابقتها، ولذلك يجب العمل على تفادي الوقوع في هذا المنحنى الخطير.

اقرأ أيضًا: عاجل | حالة حرجة.. بيان وزارة الصحة حول تلاميذ ”حادث الهرم”

ووجه رئيس الوزراء بتشديد الحملات على الأماكن التي تخالف الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المقررة في القانون، ووجه أيضًا بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة، وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المزمنة، على أن يكون لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد، وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.