الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا قدم لاعبو الأهلي والزمالك الدوليين في فترة توقف الفيفا؟ (تقرير)

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ساهم العديد من لاعبي الأهلي والزمالك المصريين وغيرهم في قرب منتخباتهم من الصعود إلى أمم أفريقيا "الكاميرون 2022".

ويستعرض"الطريق"في السطور التالية أرقام لاعبي الأهلي والزمالك مع منتخباتهم في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.

اقرأ أيضًا: رئيس اللجنة الطبية بالأهلي يحدد المرحلة الثانية لعلاج متولي

محمد الشناوي
شارك الدولي محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب الوطني والنادي الأهلي في مباراتي توجو، بشكل أساسي، لمدة 180 دقيقة.
وقدم اللاعب أداء جيدا، بعد حمايته لعرين المنتخب الوطني، مما أدى إلى حصد المنتخب الـ6 نقاط في المباراتين.
 

أيمن أشرف
شارك الدولي أيمن أشرف لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي في مباراتي توجو بشكل أساسي،لمدة 175 دقيقة من زمن المباراتين.
وتعرض أيمن أشرف لإصابة في الركبة في منتصف مباراة مصر وتوجو، وتلقى العلاج وعاد لاستكمال اللقاء،قبل أن يغادر المباراة مرة أخري في الدقيقة 85 من المباراة.
 

محمد هاني
وشارك الدولي محمد هاني لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي في مباراة توجو الأولي بشكل أساسي،لمدة 90 دقيقة من زمن المباراة.
وتعرض محمد هاني لإصابة في الرباط الخارجي للركبة، أثناء تدريبات معسكر المنتخب استعدادا لمواجهة توجو الثانية.
وتسببت إصابة هاني في عدم لحاقه ببعثة المنتخب الوطني المتوجهة لتوجو،من أجل خوض اللقاء الثاني أمام توجو في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.
 

عمرو السولية
شارك الدولي عمرو السولية لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني بشكل أساسي في مباراة توجو الأولي بشكل أساسي، لمدة 90 دقيقة من زمن المباراة.
وتلقي السولية إنذارا في الدقيقة 79 من مباراة المنتخب ضد توجو، وهو الانذار الثاني له في التصفيات،ليغيب عن مواجهة توجو الثانية. 
 

حمدي فتحي
شارك الدولي حمدي فتحي لاعب خط وسط النادي الأهلي والمنتخب الوطني بشكل أساسي في مباراة توجو الثانية بشكل أساسي، لمدة 90 دقيقة من زمن المباراة.
ولم يشارك حمدي فتحي في مباراة المنتخب المصري وتوجو الأولي بسبب وجود السولية لاعب القلعة الحمراء ومحمد النني المحترف في صفوف الأرسنال الإنجليزي في التشكيل الأساسي.
وعقب إصابة النني بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بالإضافة لحصول السولية علي الإنذار الثاني، ليحجز فتحي مكان أساسيا في تشكيل المنتخب بجانب طارق حامد لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك.
 

محمد مجدي أفشة
شارك الدولي محمد مجدي أفشة صانع ألعاب المنتخب الوطني والنادي الأهلي بشكل أساسي في مباراة توجو الثانية بشكل أساسي، لمدة 69 دقيقة من زمن المباراة.
ولم يشارك مجدي أفشة في مباراة المنتخب الوطني الأولي بسبب وجود عبدالله السعيد لاعب خط وسط نادي بيراميدز في التشكيل الأساسي.
ولم يظهر السعيد في مباراة توجو الأولي بشكل جيد،فقرر حسام البدري المديرلا الفني لللمنتخب الوطني، الاستعانة بمجدي أفشة في المباراة الثانية.
وظهر مجدي أفشة بشكل جيد في مباراة توجو الثانية،واستطاع احراز هدف المنتخب الوطني الأول في الدقيقة 17،بعد تسديدة قوية علي شمال حارس مرمي توجو،الذي لم يستطع التعامل معها.
 

علي معلول
شارك الدولي التونسي الظهير الأيسر للمنتخب التونسي والنادي الأهلي بشكل أساسي في مباراتي تنزانيا، لمدة 180 دقيقة من زمن المباراتين، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.
وقبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم نسور قرطاج بهدف نظيف سجله سيف الدين خاوي، تعرض معلول للإصابة لكنه سرعان ما نهض وأكمل المباراة بشكل طبيعي.
 

أليو ديانج
شارك الدولي المالي أليو ديانج لاعب خط وسط المنتخب المالي والنادي الأهلي في المباراة الثانية مع المنتخب المالي أمام تنزانيا بشكل أساسي لمدة 60 دقيقة من زمن المباراة.
ولم يشارك ديانج مع المنتخب المالي أمام تنزانيا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.
وتعرض أليو ديانج للإصابة في منتصف المباراة بعد سقوطه أرضا، قبل أن يستأنف اللعب من جديد، ثم غادر الملعب مرة في الدقيقة 60، وعدم استكماله للمباراة.

محمود حمدي الونش
شارك الدولي محمود حمدي الونش لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك في مباراتي توجو، بشكل أساسي، لمدة 180 دقيقة.
وأحرز حمدي الونش هدف المنتخب الوحيد في مباراة توجو الأولي، بعد تلقيه عرضية من محمد النني ليسجله برأسه علي يمين حارس مرمي توجو الذي يم يستطيع التعامل معها.
 

أحمد سيد زيزو
شارك الدولي المصري أحمد سيد زيزو لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك في مباراة توجو الأولي بشكل أساسي لمدة 70 دقيقة من زمن المباراة.
فيما شارك زيزو في مباراة توجو الثانية، بديلا بعدما نزل في الدقيقة 56، بدلا من محمد شريف لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي المعار لصفوف إنبي.
 

طارق حامد
شارك الدولي المصري طارق حامد لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك في مباراة توجو الأولي لمدة 9دقائق من عمر المباراة بعدما حل بديلا في الدقيقة 81.
فيما شارك حامد في المباراة الثانية أمام توجو بشكل أساسي لمدة 90 دقيقة، بعد إصابة محمد النني لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بالإضافة لإيقاف السولية بعد حصوله علي الانذار الثاني في مباراة توجو الأولي.
 

مصطفي محمد
شارك الدولي المصري مصطفي محمد لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك في مباراة توجو الأولي بشكل أساسي، لمدة 90 دقيقة من زمن المباراة.
فيما شارك مصطفي محمد في مباراة توجو الثانية، بديلا بعدما نزل في الدقيقة 56 بدلا من أحمد حسن كوكا.
 

أبو جبل
لم يشارك الدولي المصري محمود أبو جبل حارس مرمي المنتخب الوطني ونادي الزمالك أفي مباراتي توجو.
 

محمود علاء
لم يشارك الدولي المصري محمود علاء لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك في مباراتي توجو.
 

فرجاني ساسي
شارك الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب المنتخب التونسي ونادي الزمالك في مباراتي تنزانيا أمام تونس بشكل اساسي لمدة 180 دقيقة.
 

أشرف بن شرقي
شارك الدولي المغربي أشرف بن شرقي لاعب المنتخب المغربي ونادي الزمالك في مباراتي إفريقيا الوسطي لمدة17 دقيقة.