الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل… رئيس الوزراء: لا يمكن للحكومات أن تعمل بدون الإعلام

مؤتمر مستقبل الإعلام إلكترونيًا
مؤتمر مستقبل الإعلام إلكترونيًا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر مستقبل الإعلام إلكترونيًا والتحديات التي تواجهه، الذي يعقد بمقر وزارة الإعلام، إننا نقدّر دور الصحافة في مصر بشكل خاص والعالم بصفة عامة، ودور الصحفيين في الحصول على المعلومات وإعلام الآخرين.

وأضاف "مدبولي"، أن وسائل التواصل الحديثة هي صناعة مؤثرة، ومستقبل الإعلام أحد التحديات التي تواجه الحكومات، ولا يمكن للحكومة أن تعمل بدون الإعلام، كما أن فرز الحقيقة في المعلومات والتأكد من سلامتها، تعتبر عبئا كبيرا على المواطن.

اقرأ أيضا: عاجل | وزير الإعلام متسائلا: كيف نفصل بين الحقيقة والتضليل في الأخبار المنشورة؟

وتابع رئيس الوزراء، هناك العديد من السياسيين الذين استخدموا الإعلام الحديث في إيصال رسائلهم، لا سيما وأن المواطن أصبح صحفيًا من خلال هاتفه المحمول.

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إننا نؤمن بالدور الحيوي للتكنولوجيا في وسائل الإعلام بجانب الفكر البشري الذي يحقق فكرًا إعلاميًا مبدعًا.

وثمن "طلعت"، الدور الهام الذي تقوم به وسائل الإعلام في مواجهة الفتن والدعوات المغرضة، مشددا على أنه لابد من تأثر المحتوى وتجديده خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، يشارك بها عدد من الوزراء المصريين والعرب، منهم (أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وعلي العايد، وزير الإعلام الأردني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات).