الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إحالة المتهمين بقتل فتاة المعادي للمفتي

المتهمين
المتهمين

أحالت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهم الأول والثاني للمفتي، واستمرار حبس المتهم الثالث لاتهامهم بسحل وقتل" فتاة المعادي" مريم محمد بحي المعادي بالقاهرة.

صدر القرار برئاسة المستشار وجيه حمزة شوقير وعضوية كلاً من المستشارين مجدي عبد المجيد عبد اللطيف،  وأمانة سر محمود.

اعترافات المتهم 

واعترف المتهم السائق وليد عبد الرحمن، أمام المحكمة إنه اعتاد العمل على سيارته الميكروباص منذ أكثر من عام، حيث يعمل بها في خط ركاب المعادى- دار السلام، فيما أفاد مالك السيارة ويدعى محمد عبدالعزيز أنه يوم الحادث حضر المتهم الأول في السابعة صباحًا وتسلم السيارة وتركها أمام منزله في الثامنة مساء.

وبدا عليه الارتباك دون أن يتحدث معه في شيء. وكان المتهمان قد أكد في اعترافاتهما أمام النيابة أنهما استقلا السيارة وتوجها إلى منطقة المعادي لممارسة نشاطهما المعتاد في سرقة حقائب الفتيات والسيدات، وخلال مرورهما في شارع 9 شاهدا فتاة محجبة وقررا سرقة حقيبتها، مضيفين أن السائق وليد عبد الرحمن حاول سرقة الحقيبة، لكن الفتاة تمسكت بها وبالسيارة، وصرخت واستغاثت بالمارة، فقررا الهروب بسرعة فائقة بعد انتزاع الحقيبة وتوجها لمنطقة دار السلام. واعترف المتهم الثاني" إسلام محمد" أنهما عثرا في الحقيبة على مبلغ مالي بسيط قيمته 85 جنيهاً وبعض البطاقات الائتمانية وبطاقة عمل الفتاة في أحد البنوك وعلبة ماكياج.

مشيرا إلى أن السائق، المتهم الأول، استولى على علبة الماكياج بعد أن ألقى الحقيبة في منطقة دار السلام.

اقرأ أيضًا: ”قتلوه في المزرعة”.. قرار جديد من النيابة حول واقعة ”قتل خفير” بالجيزة

وأضاف مالك السيارة "محمد عبدالعزيز"، أمام المحكمة أنه لا يعرف شيئا عن الحادث حتى تم القبض عليه من منزله لسؤاله عمن كان يقود السيارة في توقيت الحادث، فيما اعترف المتهمان الأول والثاني أمام المحكمة بقتل الفتاة دهسا بعد أن سرقا حقيبتها