الجمعة 15 يناير 2021 10:48 مـ 1 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الرياضة

العالم العربي جعل منه أسطورة.. صور لم ترها من قبل لـ مارادونا بعد رحيله

مارادونا
مارادونا

كان عاشقًا لإثارة الجدل دون تعمد، بسبب تواضعه وتصرفاته التلقائية، وحزن على فراقه العالم العربي كما لو كان أسطورًة عاشت بين جدرانه، فقد رحل عن عالمنا الأسطورة العالمية دييجو أرماندو مارادونا، لاعب كرة القدم الأرجنتيني الراحل، مساء الأربعاء الماضي، بعد سكتة قلبية.

وتظل ذكراه خالدة، بسبب مواقفه المتعددة والمثيرة للجدل، ونظرًا لأن العالم العربي كان سببًا في صنع أسطورته في كأس العالم 1986، وتتويج الأرجنتين باللقب، فقد حفظ الجميل طوال حياته، حيث حرص على زيارة علي بن ناصر، الحكم التونسي الدولي السابق.

والذي احتسب الهدف المثير للجدل في مرمى إنجلترا، وذلك قبل خمس سنوات من الآن، والذ قالع عنه مارادونا: "إنها لم تكن يدي، بل يد الله"، والحقيقة أن الفضل يعود جزئيا إلى بن ناصر.

وقال بن ناصر بعد وفاته في تصريحاته: "لاعب استثنائي في تاريخ المستديرة، إنجلترا لم تواجه المنتخب الأرجنتيني، بل واجهت لاعب واحد هو مارادونا.. كان رائعا بكل ما للكلمة من معنى".

وأضاف: "كان مارادونا هو العقل المدبر وصانع الألعاب والهداف في هذه المباراة".

داعم للقضية الفلسطينية

وتسببت زيارته للرئيس محمود عباس، قبل سنوات لإثارة الجدل، حيث قضى سنوات متعددة يندد بالاعتداء الصهيوني على الأراضي الفلسطينية، ومعتبرًا أن فلسطين المحتلة أرض عربية وملك لأهل فلسطين دون غيرهم.

وذلك قبل أن ينشر الكيان الصهيوني صورًا له مع رئيس الوزراء الأسبق، إسحاق رابين، وقال عنه بنيامين نتنياهو: "صديقا حقيقيا لإسرائيل".

اقرأ أيضًا: بعد تشريح جثته.. الكشف عن سبب وفاة الأسطورة مارادونا

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق مارادونا وفاة مارادونا كاس العالم 1986