الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل شراء فودافون مصر.. استقالة رئيس الاتصالات السعودية ”STC” من منصبه

STC
STC

أعلنت شركة الاتصالات السعودية "STC"، استقالة رئيسها التنفيذي، ناصر بن سليمان الناصر من منصبه، في الفترة التي يتسع فيها الجدل حول شراء الشركة لفودافون مصر، وعزت الشركة سبب الاستقالة لظروفه خاصة.

اقرأ أيضا: عاجل | ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام جلسة اليوم الأحد

ناصر بن سليمان

وتتفاوض الشركة السعودية حاليا، مع فودافون العالمية للحصول على حصتها في فودافون مصر.

وقالت الشركة على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، في أول أيام العمل الرسمي اليوم، إنَّ مجلس إدارة الشركة قبل استقالة "الناصر"، التي سيبدأ سريانها اعتبارًا من تاريخ 28 مارس 2021.

وقرَّر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية "STC"، تكليف لجنة الترشيحات والمكافآت بالبدء في البحث عن رئيس تنفيذي جديد للشركة.

كما قررت الشركة، رفع قائمة المرشحين للمجلس، مع الأخذ في الاعتبار برنامج التعاقب الوظيفي في الشركة، ليتخذ مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، "STC"، قراره تجاه الأمر، الذي سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

ووفق بيانات سوق الأسهم السعودية "تداول"، سجَّلت أرباح STC، ثالث أكبر شركة مدرجة في السوق السعودي، صعودا بنسبة طفيفة بلغت 1.2% مع نهاية الأشهر التسعة الأولى 2020، لتصل إلى 8.4 مليار ريال سعودي، بالمقارنة مع أرباح بلغت 8.3 مليار ريال سعودي، تمَّ تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2019.

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، خلال مؤتمر صحفي الشهر الجاري، إن الإدارة المحلية لفودافون مصر ليست معنية بمسألة الصفقة مع شركة الاتصالات السعودية، "STC"، لأن استراتيجية فودافون مصر هو زيادة كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء.

محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر