الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:50 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو المجلس الثوري الفلسطيني يكشف لـ«الطريق» تفاصيل احتفالات القدس بعيد الميلاد

احتفالات فلسطين برأس السنة
احتفالات فلسطين برأس السنة

أيام معدودة تفصلنا عن الاحتفال بنهاية العام الجاري 2022 وحلول العالم الجديد2023، حيث تنتشر الاحتفالات في جميع دول العالم، بمناسبة رأس السنة واحتفال عيد الميلاد، في أجواء تغمرها السعادة والبهجة.

بالرغم من الاعتداءات المتكررة من الاحتلال الإسرائيلي على لشعب الفلسطيني، إلا أن روح المحبة ما زالت تنشر الروح الأمل في نفوس الفلسطينيين، وتجعلهم يستقبلون احتفالات عيد الميلاد بأجواء من الفرحة والبشرى.

وتعليقًا على ذلك، قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح إن مدينة القدس أطلقت الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة 2023، بإنارة الأضواء على شجرة عيد الميلاد الرسمية.

وأضاف "ديمتري" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه تم إضاءة أنوار عيد الميلاد بمشاركة رؤساء جميع الكنائس وحضور ممثل عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومشاركة وطنية وشعبية كبيرة.

وكشف عن استعداد مدينة بيت لحم لاستقبال عيد الميلاد بشكله الرسمي والديني، مشيرا إلى أن هذا العام سيتم الاحتفال بمناسبتين الأولى رأس السنة، والثانية هي ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية، إلى جوانب احتفالية آخرى دينية واجتماعية.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يكشف سر الفلفل الحار: يحمي من الموت المبكر والأزمات القلبية

واستكمل: "فلسطين تستعد لاحتفالات متعددة بين الاجتماعية ودينية والشعبية في رأس السنة والاحتفال ببداية العام الجديد 2023 والاحتفال بعيد الميلاد".

والجدير بالذكر، أوضح بطريرك المدينة المقدسة أن الاحتفالات في مدينة القدس تمثل الشخصية الحقيقية للأراضي المقدسة، موضحًا أن التجربة الفريدة التي تعود إلى قرون متعددة الثقافات والأعراق والأديان.

وتابع: "لقد أصبح المسيحيون هدفًا لهجمات متكررة ومستمرة من قبل الجماعات الصهيونية المتطرفة، خاصة في المدينة المقدسة".

موضوعات متعلقة