الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مع اقتراب نهاية 2022.. ما الفرق بين «الكريسماس» وعيد رأس السنة؟

الكريسماس ورأس السنة- فيس بوك
الكريسماس ورأس السنة- فيس بوك

بدأ عام 2022 في تسجيل سطوره الأخيرة، وفي هذه الأيام من كل عام يستعد البعض للاحتفالات الختامية مثل الكريسماس ورأس السنة، ولكن هناك الكثير يعتقد أن الاثنين هما مناسبة واحدة، لكن ذلك الاعتقاد خاطئ، وليس هذا فحسب بل أيضًا يجمعوا أمنياتهم لإخبارها لـ"سانتا كلوز".

وفي التقرير التالي يقدم إليكم "الطريق"، الفرق بين احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية، والتي جاءت كالتالي:-

عيد "الكريسماس"

كلمة "Christmas" مكونة من شقين، الأول هو "Christ" وتعني المخلص وهو لقب للمسيح، أما الشق الثاني "mas" وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها "ميلاد".

وجاءت هذه التسمية نسبة إلى التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى.

أما بشأن عيد الكريسماس، فهو مناسبة دينية يحتفل بها المسيحيون بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام في يوم 25 ديسمبر من كل عام، بينما يحتفل به المسيحيون الأرثوذكس في 7 يناير، ويتبادلون الهدايا والتهاني.

علاقة بابا نويل بالكريسماس

يحاط الاحتفال بالكريسماس دائمًا بمجموعة من الرموز المبهجة المرتبطة بها، ويأتى على رأسها شخصية "بابا نويل" أو "سانتا كلوز"، وكذلك شجرة الكريسماس.

ويذكر العديد من المواطنين أن بابا نويل أو "سانتا كلوز"، يأتي في رأس السنة ويحقق لهم أحلامهم ولكن لا يعلم الكثير أنه أحد قديسيي الكنيسة الأرثوذكسية.


اقرأ أيضًا: «جلب الحبيب وفك العمل بـ3500 جنيه».. وأزهري يعلق: «لا تقبل صلاة تابعهم 40 يوما»


عيد رأس السنة الميلادية

يأتي في سياق الاحتفالات غير الدينية الحديثة، ولا يقتصر الاحتفال به على المسيحيين فقط بعكس الكريسماس، حيث يتم إحياؤه في كافة أنحاء العالم ولكن بطرق مختلفة، وذلك يعتمد على اختلاف عادات وتقاليد كل دولة.

يأتي عيد رأس السنة الميلادية، ليعبر الجميع من خلاله عن فرحتهم بقدوم العام الجديد، من خلال احتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام.

اقرأ أيضًا: فيروس الإبل يُسقط الديوك.. هل يخسر فرنسا نهائي كأس العالم بسبب صديق كورونا؟