الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفيلمين مصري وفلسطيني.. افتتاح مهرجان القاهرة للأفلام القصيرة اليوم

مهرجان القاهرة الدولي
مهرجان القاهرة الدولي

يُقام مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في الفترة بين 17 ديسمبر إلى 22 من نفس الشهر في دار الأوبرا المصرية، في دورته الرابعة، وذلك بعرض فيلمين، وهم: الفيلم الفلسطيني حمزة أطارد شبحًا يطاردني، والفيلم المصري أزرق مش قاتم.

اقرأ أيضًا.. حسن الرداد الأول ومحمد إمام الأخير.. إيرادات أفلام السينما مساء الجمعة

فيلم "أزرق مش قاتم"

الفيلم القصير "أزرق مش قاتم" من بطولة أية جمال، روضة خميس، آدم أيوب، محمد حسيب، ومن تأليف أحمد عتيق وإخراج مى زيادي التي شاركت في الكتابة أيضًا، وشارك الفيلم في مهرجانات دولية، أهمها: شنغهاى للأفلام القصيرة وروتردام للسينما العربية.

قصة فيلم "أزرق مش قاتم"

تدور أحداث الفيلم حول فتاة في الثلاثينات من عمرها، تعاني من فقدان الوعي الذي يظهر في الأحلام الخاصة بها، وترى الفتاة علاقتها مع الحبيب والأب والأم وما يحمله اللاوعى لهؤلاء الأشخاص، الذين تسببوا لها في صدمة نفسية وتأثرت علاقتها بيهم.

اقرأ أيضًا.. بدور الأم.. سوسن بدر أمام مصطفى شعبان في «بابا المجال» رمضان 2023

فيلم "حمزة أطارد شبحًا يطاردني"

الفيلم من بطولة معتز ملحيس، كامل الباشا، أسامة بواردي، خلود طنوس، شامخ بدرة، سميرة خليلي، جوهرة سبيتي، فاطمة نعراني، ومن تأليف مجد كيال، وإخراج ورد كيال، ويعتبر هذا فيلمه الأول.

قصة فيلم "حمزة أطارد شبحًا يطاردني"

تدور أحداث الفيلم حول "حمزة" رجل بمنتصف العمر، يتم اطلاق سراحه من السجن الإسرائيلي ومنذ هذا الوقت يرفض أن يتخلى عن الروتين الذي تعود عليه، ويذهب يوميًا إلى الغابة لكى يطارد الأسد، وتتوسل إليه زوجته ولكنه يُصر على الجلوس في الغابة، ويستمتع حمزة في رحلته وبمعركته الخاصة، كما يتمتع بحرية التصرف بناءً على معتقداته الشخصية.

اقرأ أيضًا.. إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. لهذا السبب!

تكريمات مهرجان القاهرة الدولي

من المقرر أن يُكرم مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة بدورته الرابعة كل من: المخرج الكبير يسري نصر الله، والمنتجة ماريان خوري، والفنانة كندة علوش، ويُقام المهرجان بين يوم 17 إلى 22 ديسمبر الجاري، في سينما المهاجر في دار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة.