الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:50 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من معزول لـ موقوف.. حكاية 4 ألقاب لحقت بمرتضى منصور خلال شهرين

مرتضى منصور
مرتضى منصور

بعد أكثر من 6 سنوات على كرسي رئاسة نادي الزمالك، رحل مرتضى منصور بعد قرار وزارة الشباب والرياضة، إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة في بعض المخالفات المالية، وذلك بجانب مجالس إدارات دمياط والشرقية والقاهرة وحل مجالس إدارات بعض مراكز الشباب لمخالفات مالية وتحيلهم للنيابة العامة.

المعزول مرتضى منصور

وخلال الفترة الماضية، لحقت عدة ألقاب بمرتضى منصور، بدأت مع قرار اللجنة الأوليمبية في أكتوبر الماضي، عزل مرتضى منصور وعدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي، وعدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

كما قررت اللجنة عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد جديدة، ليلحق به لقب "المعزول" منذ ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة: حالة واحدة لعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

الخاسر

لقب آخر اشتهر به مرتضى منصور في شهر نوفمبر الجاري بعد خسارته انتخابات مجلس النواب في دائرة ميت غمر خلال مرحلتها الأولى، وعدم تمكنه من الوصول إلى جولة الإعادة، ليشتهر منذ ذلك الحين بلقب "الساقط".

الموقوف

لقبان آخران ألصقهما قرار وزارة الشباب والرياضة بمرتضى منصور، حيث تحول مرتضى منصور إلى "الرئيس الموقوف" بسبب قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارةـ أيهما أقرب.

"المحال للنيابة" اللقب الرابع الذي التصق بمرتضى منصور بعد أن قررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بتقرير لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية للنادي، وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.