الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب عمال الدليفري.. رئيس ”إجابات” يحذّر من اقتحام كورونا للمنازل

عامل دليفري
عامل دليفري

تحدّث محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة "إجابات" أنّ عن مخاطر انتقال عدوى كورونا إلى المنازل في ظل عدم التزام عمال الدليفري ومحصّلي المياه والكهرباء بارتداء الكمامة.

وقال أحمد في تصريحات لفضائية "mbc مصر 2"، اليوم الثلاثاء، إنّ 79 % من عمال الدليفري والكهرباء والمياه، لا يلتزمون بارتداء الكمامة، لافتًا إلى أنّ هذا الأمر يحمل مخاطر كبيرة بالنظر إلى أنّ هؤلاء العمال يدخلون منازل كثيرة ويتعاملون مع أعداد كبيرة من المواطنين.

اقرأ أيضًا: فيديو.. صحة البرلمان: إصابات كورونا في مصر أعلى من الأرقام المعلنة

وشدّد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تحدّدها وزارة الصحة والسكان من أجل تفادي مزيدٍ من التفشي المرعب للجائحة، لافتًا إلى أنّ ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي عنصران مهمان في سبيل مواجهة الفيروس.

وأوضح أحمد، أنّ لقاح كورونا سيكون متوفرًا في مصر خلال شهرين، لا سيّما أن بعض الدول ستبدأ في إنتاج اللقاح في أقرب وقت، لافتًا إلى أنّ 41% من المصريين لم يستوعبوا خطر فيروس كورونا المستجد.

وكان الإعلامي عمرو أديب قد كشف أمس الاثنين، أنّ لقاحًا لفيروس كورونا سيكون متاحًا أمام العالم أجمع خلال عشرة أيام.

اقرأ أيضًا: حائط الصد الأول لفيروس كورونا.. وزيرة الصحة تكرم العاملين بـ”الطب العلاجي”

وقال أديب خلال برنامجه "الحكاية" على شاشة "mbc مصر"، إنّ شركة موديرنا الأمريكية تتقدم للجهات المختصة في أمريكا وبريطانيا بأن يتم طرح اللقاح خلال عشرة أيام، موضحًا أنّ هذا الأمر يعني بدء معركة اللقاح.

وأضاف أنّه سيتم شحن كميات من لقاح فايزر من أوروبا إلى أمريكا من خلال عمليات النقل البارد، بالاعتماد على "الثلج الجاف".

وأوضح أديب أنّ لقاح موديرنا يُكلف 33 دولارًا، علمًا بأنّ اللقاح الذي تعمل عليه شركة أكسفورد يكلف 4 دولارات، ولقاح فايزر 20 دولارات، فيما لقاح سبوتنيك الروسي بـ10 دولارات.