الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

منافس أردوغان.. محاولة لاغتيال زعيم المعارضة التركية وبلدية أسطنبول تعلن التأهب

عمدة أسطنبول
عمدة أسطنبول

أعلنت بلدية اسطنبول عن تعزيز إجراءات أمن رئيسها أكرم إمام أوغلو، ذلك بعد ورود أنباء وتقارير تداولتها العديد من وسائل الإعلام التركية تؤكد أن زعيم المعلرضة التركية تعرض لمحاولة اغتيال.

من جانبه قال المتحدث باسم بلدية اسطنبول أكبر مدينة في تركيا مراد أونجون، في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" إن مديرية أمن اسطنبول أبلغت البلدية في 23 نوفمبر عن ورود معلومات استخباراتية عن خطر محتمل يهدد حيالة العمدة إمام أوغلو من قبل تنظيم إرهابي، ما أدى إلى رفع درجة التأهب الأمني دون ورود أنباء عن اعتقال أي مشتبه فيهم.

اقرأ أيضا: المرصد السوري يكشف تحالف أردوغان مع داعش في ليبيا

تقارير إعلامية

 

يشار إلى أن خبر محاولة الاغتيال التي تعرض لها عمدة اسطنبول أكرم إمام أوغلو المعارض والمعروف بانتمائه لـ"حزب الشعب الجمهوري" ورد في تقارير نشرتها قناة OdaTV المعارضة خبرا عن تعرض إمام أوغلو لمحاولة اغتيال.

وأفادت القناة التركية أنه بناءا على هذه المعلومات صدرت تعليمات لردفع درجة التأهب، مشيرة إلى أنه تم توقيف منفذي المحاولة في أخر لحظة، أما محافظ ولاية اسطنبول، علي يرليكايا، خصص ضباط شرطيين إضافيين لحماية إمام أوغلو.


إفشال مخطط الهجوم

 

من جانبها قالت قناة T24 إنها تواصلت مع مصادر من قلب بلدية اسطنبول، وتأكدت أن محاولة الاغتيال انتهت بالفشل، مؤكدة أنه تم رفع مستوى التأهب الأمني، مشيرة إلى غياب معلومات عن اعتقال المهاجمين.

وعلى الرغم من التقارير الإعلامية التي وردت عن عمدة اسطنبول، نفت المديرية العامة للأمن تعرض إمام أوغلو لأي محاولات اغتيال، لكن وزير الداخلية سليمان صويلو امتنع عن الإجابة مباشرة عن سؤال بشأن ما إذا كان هناك أي خطر على رئيس بلدية اسطنبول حاليا، لكنه قال :"نتلقى مثل هذه المعلومات من حين إلى آخر، لكنها لا تُكشف للرأي العام، وتبلغ فرق الاستخبارات عند الضرورة ضباط الشرطة المعنيين بحماية الشخص وتتبادل معهم المعلومات كي يتوخوا درجات الحيطة العالية".

اقرأ أيضا: أردوغان يحتجز صحفيين لمنع نشر وثائق تكشف مخططاته في ليبيا

يشار إلى أن عمدة أسطنبول من أهم الرموز المعارضة لرجب طيب أردوغان، بعدما أكدت استطلاعات الرأي التي أجرتها شركة أوبتيمار البحثية التركية، أنه إذا ترشح للانتخابات الرئاسية سيكون من أكثر المرشحين للفوز والإطاحة برجب طيب أردوغان.