الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هيخطر على بالك».. عقاب من يتغيب عن صلاة العيد في تركيا

عقاب المتغيبين عن صلاة العيد_مصدر الصورة_روسيا اليوم
عقاب المتغيبين عن صلاة العيد_مصدر الصورة_روسيا اليوم

انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو طريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعقاب من لم يؤدي صلاة عيد الأضحى في إحدى البلدان شمالي تركيا.

ويقوم سكان قرية موندوسلار التركية التي تقع في منطقة مودورنو بولاية بولو شمالي تركيا بحصر الأشخاص الذي لم يحضروا صلاة عيد الأضحى المبارك ومن ثم يقومون بتعذيبهم تعذيب غريب، وفقا بما جاء بموقع روسيا اليوم.

وأشار الموقع إلى أنه بعد حصر إجمالي عدد الأشخاص الذين لم يؤدوا صلاة عيد الأضحى المبارك يتم وضعهم في بركة ماء مثلج، وذلك عقابا لهم عن تأخرهم وتخلفهم عن أداء صلاة عيد الأضحى كغيرهم من سكان القرية.

وقال أحد مستخدمي تطبيق توتير، محمد كنبكل، إنه من عادات قرية في مدينة بولو التركية في العيد، أن الأهالي يقومون بتحديد الأشخاص الذين لم يحضروا لصلاة العيد ثم يضعونهم في بركة من الماء المثلج.

في الوقت ذاته أوضحت روسيا اليوم، أن زعيم القرية حدد نحو 30 شخص من أهالي القرية ممن لم يحضروا لصلاة عيد الأضحى المبارك ليلجأوا إلى طريقة التعذيب كعقاب لهم بوضعهم في الماء المثلج.

وحرص أحد الأهالي في القرية على توثيق لحظة إلقاء أهالي القرية ممن تخلفوا عن أداء صلاة عيد الأضحى في مقطع فيديو قصير وسط احتشاد كبير من قبل أهالي القرية.

اقرأ أيضًا: هروب العجول في عيد الأضحى 2023.. انتحار عجل من الطابق الرابع في دمنهور.. فيديو