الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:26 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. توافد نجوم الفن لحضور عرض ”حظر تجول” في القاهرة السينمائي (صور)

فيلم حظر تجول
فيلم حظر تجول

يعرض الآن بمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42، فيلم "حظر تجول"، للفنانة إلهام شاهين، إخراج أمير رمسيس، في عرضه العالمي الأول، وذلك بحضور صناعه ونجومه، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وحرص عدد كبيرمن نجوم الفن على الحضور، لمشاهدة العرض الأول للفيلم، ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائي، وكان على رأس الحضور، كلا من الفنانة بشري، والفنانة كارول سماحة، والفنان هاني رمزي، والفنانة القديرة ليلى علوي، وغيرهم من نجوم الفن.

اقرأ أيضا: غدًا في مهرجان القاهرة.. 5 أفلام قصيرة تفتتح مسابقة سينما الغد

ويشارك فيلم "حظر تجول"، ضمن المسابقة الدولية وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف عام 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول سيدة تدعى "فاتن" التي تلعب شخصيتها الفنانة إلهام شاهين، تخرج من السجن بعد 20 عامًا لتجد ابنتها "ليلى" وهي أمينة خليل غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهن ابنتها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من "فاتن" للإفصاح عن سبب الجريمة، ويضع ذلك الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيًا.

"حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كلا من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.