الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بإطلالة أنيقة.. أمينة خليل تخطف الأنظار على السجادة الحمراء باليوم الثالث من ”القاهرة السينمائي”

أمينة خليل
أمينة خليل

خطفت الفنانة أمينة خليل الأنظار إليها بإطلالتها مساء أمس الجمعة في ثالث أيام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، التي تقام في دار الأوبرا المصرية.

 

وحرصت أمينة على الحضور في العرض العالمي الأول لأحدث أفلامها "حظر تجول"، وظهرت بإطلالة أنيقة بفستانها الأسود، وخطفت به الأنظار فور تواجدها على الريد كاربت برفقة صناع العمل.

 

وحرص على الحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن وصناع وأبطال الفيلم من ضمنهم الفنانة إلهام شاهين، وليلي علوي، وهاني رمزي وزوجته، وشريف رمزي، كارول سماحة، وبسنت شوقي، وأمير رمسيس، وآخرين.

 

ويشار إلى أن فيلم حظر تجول يشارك ضمن المسابقة الدولية، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول بمصر، حول سيدة تدعى فاتن وتخرج من السجن بعد 20 عاماً لتجد ابنتها "ليلى" التي تجسد شخصيتها أمينة خليل غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها.

اقرأ أيضًا: كندة علوش: ”بتعصب من عمرو لما يمسك الموبايل ولهذا السبب وقعت في حبه” (فيديو)

وليس في ذهن ابنتها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من فاتن للإفصاح عن سبب الجريمة، ويضع ذلك الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

 

وتولى تأليف وإخراج الفيلم أمير رمسيس، ويلعب بطولته كلاً من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا.