الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:58 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المترو والسكة الحديد يواجهان التحرش في المحطات.. ودعوات للإبلاغ الفوري عن المضايقات

المترو
المترو

أطلقت الهيئة العامة للسكة الحديد، التابعة لوزارة النقل، حملة "السكة أمان" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بقيادة الدكتورة مايا مرسي، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، لمواجهة التحرش في كافة الأوقات، بعد ورود العديد من الشكاوى.

 

اقرأ أيضا: انفجار محطة كهرباء الوليدية بأسيوط.. رئيس شركة الوجه القبلي يكشف الحقيقة

المترو

وانطلقت الحملة في محطات السكة الحديد والمترو، لليوم الثاني من محطة رمسيس، وتتضمن محطات أخرى على خطوط السكة الحديد منها محطات قطارات: (إيتاي البارود، نكلا، كفر داوود، منوف، أشمون، وطنطا)، وكذلك خطوط المترو الثلاث..

 

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد، في تصريحات له اليوم، إن الحملة ليست في القاهرة فقط، وانما تشمل الحملة أكثر من محافظة لتوفير المساعدة و الدعم المطلوب لكل بنت.

 

ووفق رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد، يقوم فريق من المتطوعين من المجلس القومي للمرأة بتوجيهات من الدكتورة مايا مرسي وتحت إشراف السكك الحديدية، بتوزيع رسائل الحملة للتوعية بقضايا المرأة والتصدي لظاهرة التحرش بهدف تنمية الوعي ونشر ثقافة وسياسة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بين جمهور الركاب من مستخدمي السكك الحديدية

 

وبحسب رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد، تأتي الحملة ضمن الجهود الشاملة لهيئة السكة الحديد لتقديم خدمات سكك حديدية عالية الجودة وآمنة وموثوقة للنساء والرجال على حد سواء وللحد من اي مضايقات او حالات تحرش.