الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصريحات صادمة لـ محمود حميدة: تعاطيت كل الممنوعات ولم أتزوج الثالثة لضعف قدرتي

محمود حميدة
محمود حميدة

يحتفل اليوم الإثنين الموافقي7 ديسمبر، الفنان الكبير محمود حميدة، بعيد ميلاده الـ 67، فهو من مواليد 1953، ويعد واحدًا من النجوم الكبار الذي أثروا العمل الفني بالعديد من الأعمال المميزة فقي السينما والتليفزيون.

فشل الفنان الكبير في دراسة الهندسة حيث استمر بها 7 سنوات، ثم قرر أن يلتحق بكلية التجارة، وكان عضوًا بفريق التمثيل بالكلية إلى أن أتم دراسته الجامعية، وبعد تخرجه عام 1981 عمل بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت عمل في التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة.

كانت بداية مشواره الفني عام 1986 بعدما رشحه المخرج التليفزيوني أحمد خضر للمشاركة في دور البطولة في مسلسل تليفزيوني ثم انطلق للعمل كممثل سينمائي في أدوار مختلفة في عديد من الأعمال الفنية السينمائية.

وبمناسبة عيد ميلاده يرصد "الطريق" أبرز التصريحات الصادمة لمحمود حميدة

قال محمود في حوار له مع الإعلامية وفاء الكيلاني فى برنامج "قُصر الكلام" على شاشة "MBC مصر"، في نوفمبر عام 2019، أن ما تردد حول أن شخصيته مغرورة هو أمرًا صحيحًا، مشيرًا إلى أنه يحاول التخلص من هذه الصفة.

وأكد حميدة خلال حواره أنه تزوج من زوجته الثانية حيث كان بها مميزات في شخصيتها لا توجد في زوجته الأولى، موضحًا أنه لا يستطيع الزواج للمرة الثالثة لأنه لا يملك القدرة البدنية على الزواج مرة أخرى بعد تقدم سنه.

واعترف خلال حواره مع سمر يسري في برنامج "أنا وأنا"، عام 2017، أنه أول فنان يطلب أجرًا مقابل الحوارات، حيث قال: أنا أول فنان طلب مقابل مادي للمشاركة في برامج الـ"توك شو" والناس غضبت وهاجموني، ولكن أنا لم أتعلم ببلاش لكي أتكلم ببلاش.

وصرح أن كل من تخطى عمر الخمسين "فاسد"، وهو منهم، قائلًا: "أنا فاسد علشان موجود في مكان فاسد، كما أنني عشت الفساد ومارسته فى الحياة، وكنت أرى فاسدًا ولا أعترض، لأنه لم يمسني بسوء حتى تعودت عليه.

وصرح حميدة أنه تعاطى كل الممنوعات، ولكنه لم يعانِ الإدمان على الإطلاق، قائلاً: أنا عمري ما أدمنت أيي حاجة، بس جربت وشربت كل حاجة، مشيرًا إلى أن الممثل لا يحتاج للمخدرات ليتقن دوره.

اقرأ أيضًا: الجمهور يدعم صابرين بعد إعلان إصابتها بفيروس كورونا

وأعترف أنه وقع في الكثير من الأخطاء التربوية، مشيرًا إلى أنه تربى من جديد على يد بناته الأربع قائلاً: غيروا فيّا حاجات كتير جدًا، زي إني بقيت باخد وبدي في الكلام، قبل كده كان يستحيل، ومكنتش بحس بأي غضاضة في كده، كنت حمار رسمي، مكنتش بفكر".