الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كنت رافضة بنات موسى والوقوف أمام الزعيم شرف”.. أبرز تصريحات وفاء عامر في ”كلمة أخيرة” (فيديو)

وفاء عامر
وفاء عامر

حلت الفنانة وفاء عامر ضيفة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة on e وذلك بالتزامن مع عرض فيلمها الأخير "خان تيولا"، وكشفت فيه كواليس وتفاصيل كثيرة عن أعمالها.

وأبدت وفاء عامر في الحلقة فخرها بفيلم خان تيولا ووصفته بـ"التاريخي"، قائلة: إن العمل لمخرج قادم بقوة الفترة المقبلة، وفخورة كمان إن السينما المصرية وصلت لهذا الشكل من الصورة والديكور والملابس".

وعن معنى اسم الفيلم قالت وفاء عامر: "سألت المخرج عن معنى اسم خان تيولا، ثم طلب مني قراءة السيناريو، فعرفت أن خان تيولا اسم لكائن يعيش في البحار والمحيطات متجدد الخلايا ولا يموت".

تفاصيل دور وفاء عامر في خان تيولا

وتابعت وفاء في تصريحاتها التلفزيونية: "الفيلم تدور أحداثه في الأربعينيات، وكان من المفترض أن الشخصية التي أقدمها تدعى موهيرة يكون شعرها أبيض في أسود ولكن في أول يوم تصوير طلبت من المخرج أن أصبغ شعري باللون الأحمر وشعرت أن هذا هو الأنسب لشخصيتي في الفيلم".

وأضافت أن شخصيتها تعيش حياة أبدية، مما جعلها تفكر وتتساءل ماذا لو كنا نعيش حياة أبدية؟ وماذا لو كان هناك حياة بموت وحياة بدون موت؟، مشيرة إلى أن كل من يشاهد هذا العمل سيجد نفسه يفكر تلقائيًا بعد الفيلم .

عن الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير العمل، قالت إنهم كانوا يصورون في درجة حرارة 6 والمنزل مفتوح من جميع الجوانب.

وعن نجاحها الكبير في مسلسل "إلا أنا"؟، أوضحت أنه عندما تم عرض ورق حكاية "بنات موسى" عليها كانت في الساحل الشمالي وعندما علمت أنها تضمن عشر حلقات لم تتشجع للمشروع وكانت تريد تقديم مسلسل من 30 حلقة وقتها.

أهم أعمال وفاء عامر

وأشارت وفاء عامر إلى أنها تواصلت معهم على الفور عقب قرائتها للورق وسألتهم هنبدأ إمتى، وتحدثت أيضًا عن كواليس حياتها الفنية وأعمالها السابقة، قائلة: "من الأعمال الفارقة في حياتي كان فيلم الواد محروس بتاع الوزير مع عادل إمام والوقوف أمامه شرف كبير، وكل الأعمال التليفزيونية التي قدمتها فرقت بشكل كبير معايا".

وعن الجدل المثار حولها أوضحت أنها لم تغضب من أى انتقادات توجه لها حتى التي واجهتها في مسلسل "كاريوكا"، وأشارت إلى أن العمل كان يحتاج إلى 90 حلقة.

اقرأ أيضًا: ”القاهرة السينمائي” يتخذ إجراءات جديدة حول فيلم المخرج المتهم بالتحرش

حياة وفاء عامر الشخصية

وأوضحت إنها عملت أيضًا برفقة الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل "جبل الحلال"، معلقة: "أفتكره بالتزامه، وتدينه، وأدبه، وثقافته، واحتضانه للمواهب الشابه بجانب أخلاقه العالية، وخفة دمه، واحترامه لزوجته في عدم وجودها.

وقالت في حوارها التلفزيوني: "بستمتع بالعمل مع أيتن أختي وأشاركها الآن مسلسل من إخراج محمد النقلي المخرج العظيم الذي كنت أتمنى أن أعمل معه قبل ذلك، مضيفة أنها تزوجت المنتج محمد فوزي من حوالي 20 عامًا وحينها لم أكن نجمة وهو له أفضال كثيرة علي أنا وأيتن.