الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 08:52 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تفرض الحكومة حظرًا للتجوال لمواجهة كورونا؟.. المتحدث يجيب

حظر تجوال في مصر
حظر تجوال في مصر

كشف المستشار نادر سعد الناطق باسم مجلس الوزراء، إمكانية التوجه إلى فرض حظر تجوال ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنّ اللجنة العلمية لإدارة أزمة فيروس كورونا لم تتخذ قرارًا إلى الآن بشأن فرض حظر تجوال، لافتًا إلى أنّه تمّ التشديد على الإجراءات الاحترازية التي سبق أن تم وضعها لمواجهة الفيروس.

اقرأ أيضًا: قرارات مجلس الوزراء.. مدبولي: مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا وفرض عقوباب على غير المتلزمين بالإجراءات

وأضاف أنّ اللجنة تدرس في هذه الآونة فرض غرامات فورية على من يخالف الإجراءات الاحترازية التي تحدّدها الدولة، لافتًا إلى أنّ هذا الأمر يساهم في تقصير الفترة الزمنية التي كانت تُستنزف في تحرير محضر والإحالة للنيابة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموققف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

اقرأ أيضًا: الأوقاف: الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مطلب شرعي

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، كما كلف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريًا من المخالفين.

وشدد مدبولي، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، بالإضافة إلى تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.