الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:26 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محيي إسماعيل: أرفض الإغراءات ورفضت العمل مع الزعيم لهذا السبب.. ويحكي قصة ”البطانية” (فيديو)

محيي إسماعيل
محيي إسماعيل

استضافت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس الفنان محيي إسماعيل، ضيفًا أمس الاثنين، على برنامج "صاحبة السعادة"، عبر قناة DMC، وتحدث خلال الحلقة عن مشواره الفني وأسرار في حياته الخاصة.

وقال محيي إسماعيل، إن أول شيء يفعله حينما يستيقظ هو تناول "فص ثوم على الريق"، ثم يقضي وقتًا على المشاية الرياضية، ومنها إلى كرسي المساج، ثم المطبخ.

أضاف "محيي" قائلًا: "أنا يومي ملكي، وده اختياري، إلا إذا القدر كان له كلمة أخرى"، مؤكدًا على حبه الشديد للنوم، حيث أنه راحة للأعصاب والجسم، مضيفًا: "أقسم بالله العظيم أنا قعدت 7 أيام نايم والنهاردة صاحي عشان أقابلك".

وأشار محيي إسماعيل إلى أنه قدم أعمالًا جيدة ولها قيمة، مضيفًا: "عمري ما عملت أفلام درجة تانية واجتهدت كتير أوي"، موضحًا الكثير من الأعمال الدرامية مؤخرًا، ويقبل العمل في السينما فقط.

وعن رفضه مشاركة النجم عادل إمام في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، الذي عرض عام 2017، أوضح أن الزعيم لم يتصل به لذا رفض المشاركة.

وعن لقب "القيصر" أوضح أنه لم يطلق عليه لأنه جسد شخصية يوليوس قيصر، موضحًا أنه لقب بذلك من البرلمان الكندي وجامعة كونكورديا وشباب مصر، لأنه لم ينطق بكلمة تخدش الحس البشري في جميع أفلامه.

وصرح محيي أنه أمتنع عن الزواج لفترة كبيرة، لحبه لعمله ورفضه تأثير شيء آخر عليه، مضيفًا: "وأنا صغير، كان شكلي حلو وشعري، كل بنت أقعد معاها تقلي رايح فين، أقولها رايح تصوير، تقولي يعني شغلك أهم مني؟، أقولها طبعا، هو اللي بيأكلني ويلبسني".

وأشار "القيصر" أنه تأثر بفيلم "الشقة من حق الزوجة" للراحل محمود عبدالعزيز، قائلًا: "كل واحدة تقول لي الشقة من حق الزوجة، والعيل لو جه يبقى ضعت، والشقة تروح مني وكدة، وعيني تغمق والدنيا تضلم، كل ده عشان واحدة، لأ مش عايز".

وعن قصص الحب في حياته قال، "أول واحدة حبيتها كانت تركية و40 سنة، وعرفتها كنت قاعد في فندق لقيتها بتقولي بتعرف تعوم، قولتلها أه طبعا زقتني وكنت هغرق وأربعة أنقذوني، والثانية من ألمانيا اتعلمت منها كل شىء حضاري، وتالت واحدة حبيتها سودانية، والرابعة كانت مراتي".

وعن أغرب الأشياء التي تناولها محيي إسماعيل، قال:" أكلت قواقع في فرنسا وكان عزمني عليها فاروق حسنى وأكلت ضفادع وبعد ما أكلتها قولتلهم دي عصافير بس كانت مقرمشة وحلوة، وأغرب حاجة كلتها كان بيض بالعجوة".

وتحدث "إسماعيل" عن كواليس وتفاصيل "البطانية"، قائلًا: "وأنا قاعد فجأة قلت الشهر الجاي هيبقى تلج، كلمت الترزي قولتله عندي بطانيتين عايز أفصلهم، ودفع ثمنهم 400 جنيه، بطبخ بها وأدفى بها وبقعد بها".

اقرأ أيضًا: أسرار سناء جميل| عائلتها تبرأت منها وزوجها رفض دفنها.. وعمر الشريف تسبب في ضعف سمعها

وتحدث محيي إسماعيل عن أهمية اليوجا وحبه الشديد لها، قائلًا :"أنا شخص يوجي، الإنسان يكون مستغني ومنسجم مع نفسه على الرغم من الصعوبات، كل ما ربنا يبتليني كل ما ينقذني بعد كده وأبقى كويس، وأضاف ساخرًا: "يتمسك بالتلاجة ويمسح شقته وينشر هدومه ويشكر ربنا"، مضيفًا :"اليوجا مش مسألة حركات، أستطيع أن أتحكم في أشياء كثيرة جدًا".

وأكد القيصر خلال حديثه قائلًا:"أنا منذ صغري عندي طموح ولا أتنازل عنها ودايمًا أحط قدامي الرسول، أكتر واحد بيجيله إغراءات وبيرفض".