الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد عرضه في ”الجونة السينمائي”.. تعرف على الفيلم المصري المشارك في أوسكار 2021

حفل الأوسكار 2021
حفل الأوسكار 2021

يحتفل المخرج تامر عزت بدخول فيلمه الذي ظل يحلم به لأكثر من 12 عامًا، ضمن سباق جوائز الأوسكار لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

ويشار إلى أن أول عرض لفيلم "لما بنتولد" كان ضمن الدورة الثالثة لمهرجان "الجونة السينمائي" عام 2019، وهو فيلم غنائي يقدمه على غرار أفلام الأبيض والأسود.

وتدور أحداث آخر فيلم للسيناريست الراحلة نادين شمس، حول قصة ثلاثة شباب يحاول كلاً منهما تحقيق حلمه، واحدًا ينتمي للديانة المسلمة ويقع في حب امرأة مسيحية، وآخر يريد أن يشق طريقه في الغناء، وثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

وعن ترشح العمل لجوائز الأوسكار، علق المخرج تامر عزت في تصريحات مؤخرًا عن علمه بالأمر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وأعرب عن سعادته الكبيرة واصفًا إياه بـ "انتصارًا لأفلام القليلة التكلفة".

ومن المقرر أن يقام احتفال الأوسكار بدورته الـ 93 يوم 25 أبريل عام 2021 في لوس أنجلوس، وعلى هامش الاحتفال تقرر لجنة اختيار الفيلم المصري التي تشكلها نقابة المهن السينمائية اختيار فيلم تم عرضه في السينمات خلال السنة ليمثل مصر بالمسابقة الشهيرة العالمية.

اقرأ أيضًا: ”أغلى شخص”.. حلا شيحة تفاجئ جمهورها بصورة جديدة بعد جدل علاقتها بـ معز مسعود

وتضم اللجنة كلا من: المخرج أمير رمسيس، والناقد مجدي الطيب، والناقدة ماجدة خيرالله، والناقد طارق الشناوي، واختاروا العام الماضي فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد صالح.