الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:11 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الليبي: زيارة وزير الدفاع التركي تحمل رسالة لحكومة الوفاق والإخوان

خلوصي أكار
خلوصي أكار

اعتبر مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، اليوم الأحد، أن الزيارة التي أجراها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى ليبيا بمثابة رسالة طمأنة ودعم تبعثها أنقرة لحكومة الوفاق ولجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد "المحجوب" أن الجيش الليبي لن يصمت على الاستعمار التركي للأراضي الليبية، منوها أنه بصدد تجهيز قواته للرد على أي هجوم محتمل ضد منطقة الهلال النفطي، خاصة في ظل استمرار إرسال تركيا للميليشيات المسلحة للأراضي الليبية وحشدها العسكري على خطوط التماس بمنطقة سرت الجفرة، وبناءها للقواعد وغرف العمليات، موضحا أن فرض سيطرتها على المنطقة الغربية بات أمرا لا يطاق.

اقرأ أيضا : عاجل | الجيش الليبي: مستعدون للتصدي لأطماع تركيا في الهلال النفطي

تنديد بالصمت الدولي

وندد "المحجوب" بما وصفه بـ"الصمت الدولي" وعدم التعقيب أو اتخاذ أي خطوة إيجابية للأوضاع الحالية في ليبيا، مؤكدا أن الجيش سيظل ملتزم باتفاق وقف إطلاق النار واحترام جميع الاتفاقيات التي أبرمتها اللجنة العسكرية، على الرغم من الخرق الذي تقوم به أنقرة.

اقرأ أيضا : ردا على دعوة المشير حفتر.. ,.,.وزير الدفاع التركي في ليبيا

يشار إلى أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار توجه أمس السبت برفقة رموز ضباط الجيش التركي إلى ليبيا في زيارة مفاجئة جاءت بعد التصريحات التي أدلى بها قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، والتي كانت تأكيد على ضرورة مواجهة الانتهاكات التركية وخروج قوات أنقرة وميليشياتها من أراضيهم.