الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:21 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردا على دعوة المشير حفتر.. ,.,.وزير الدفاع التركي في ليبيا

المشير حفتر وخلوصي أكار
المشير حفتر وخلوصي أكار

سافر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى ليبيا اليوم السبت برفقة مجموعة من الضباط العسكريين الكبار والعديد من قادة الجيش لتفقد عناصر القوات التركية المتمركزة هناك.

ومن المتوقع أن يجري هذا الوفد العسكري التركي لقاءات مع رئيس المجلس الأعلى للدولة في حكومة الوفاق خالد المشري ووزير الدفاع صلاح الدين النمروش علاوة على وزير الداخلية فتحي باشاجا، وفقا لما ورد على وكالة "الأناضول".

اقرأ أيضا : حكومة الوفاق الليبية تتصدع.. السراج يستعد لتجريد باشاجا من مهامه


زيارة مفاجئة

 

يشار إلى أن زيارة أكار إلى ليبيا تأتي بشكل مفاجئ بعد الدعوة التي وجهها قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر لقواته، حيث طالب بضرورة العمل على طرد القوات التركية من ليبيا لإنهاء الحرب المتأججة في بلاده.

وكان حفتر قد قال في كلمته للشعب بمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 لاستقلال ليبيا الخميس الماضي إنه لا قيمة للاستقلال ولن يكون هناك أي معنى للحرية أو الأمن والسلام، طالما أن القوات التركية لا تزال متواجدة فوق الأراضي الليبية، موضحا أنها تتعمد تدنيس الأرض، قائلا : "لا خيار أمام العدو المحتل إلا أن يغادر سلما وطوعا أو بقوة السلاح".

اقرأ أيضا : الرحيل أو الحرب.. قائد الجيش الليبي يهدد تركيا

وبحسب المشير حفتر، فإن المواجهة الحاسمة بدأت بالفعل، منوها أنه تم رصد مناورات وحشد للقوات بالقرب من خطوط التماس، مع تكديس السلاح وبناء القواعد وغرف العمليات العسكرية.