الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليبيا: المدعي العام العسكري بالحكومة المنتهية ولايتها يأمر بضبط فتحي باشاغا

أمر المدعي العام العسكري في الحكومة الليبية المنتهية ولايتها مسعود رحومة، بإصدار قرارا بالقبض على اللواء أسامة الجويلي، آمرالمنطقة العسكرية الغربية، وفتحي باشاغا، رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب.

الجويلي

قائمة بـ المطلوبين والممنوعين من السفر

كما أصدر أمر بالقبض على وزير الصحة والناطق باسم الحكومة المكلفة من مجلس النواب عثمان عبد الجليل، ورئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان ومنعهم من السفر ووضعهم في منظومة الترقب والوصول.

كما طالب مصلحة الجوازات والجنسية وشئون الأجانب بوضع أسماء كل من: أسامة عبدالسلام محمد الجويلي وفتحي عبدالسلام باشاغا وعثمان عبدالجليل محمد أحمد ومحمد حسن محمد صوان، بقوائم الممنوعين من السفر ومنظومة الترقب والوصول، على خلفية التحقيقات الجارية لديه في القضية "رهن التحقيق" بـ"أحداث العدوان على مدينة طرابلس وترويع الآمنين بتاريخ 27 أغسطس".

المدعي العام في ليبيا

كما طالب كلًّا من إدارة الاستخبارات العسكرية، وجهاز دعم الاستقرار، إدارة الشرطة العسكرية وجهاز المخابرات العامة وجهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وجهاز الأمن الداخلي وجهاز المباحث الجنائية بالبحث والتحري والقبض على "باشاغا- وصوان- والجويلي- وعبدالجليل"، وتسليمهم إلى مكتب المدعي العام العسكري بطرابلس.

الدبيبة - باشاغا

يأتي ذلك على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة طرابلس، يومي الجمعة والسبت، جراء الاشتباكات التي وقعت بين كل من قوات موالية لرئيس الحكومة الليبية المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة وقوات موالية لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا.

وجدير بالذكر أن عبد الحميد الدبيبة يرأس الحكومة الليبية المنتهية ولايتها.

اقرأ أيضا:

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصل إلى محطة «زابوريجيا» النووية بأوكرانيا