الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس محكمة النقض والنائب العام يفتتحان معهد البحوث الجنائية (صور)

النائب العام المستشار حمادة الصاوى
النائب العام المستشار حمادة الصاوى

شهد النائب العام المستشار حمادة الصاوى، أمس الأربعاء 30 ديسمبر 2020، افتتاح مبنى معهد البحوث الجنائية والتدريب، بالنيابة العامة بمدينة الشروق، بعد تطوير بنيته الأساسية وزيادة قاعات المحاضرات والبحث فيه، ودعمه بكافة وسائل التكنولوجيا والتقنية الحديثة.

جاء ذلك في حضور المستشارعبد الله شوضة رئيس محكمة نقض، والمستشار فتحي المصري نائب رئيس المحكمة، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وممثلين عن المجلس القومي لذوي الاحتياجات الخاصة. 

كما أذن المستشار النائب العام عبر تقنية الاجتماع المرئي عن بعد Video conference  بتشغيل ثلاثة مكاتب رقمية لخدمات نيابات الأسرة بالأقصر وطنطا ومصر الجديدة بمحافظة القاهرة، والتي خُصّصت لتقديم خدماتها إلى المواطنين خاصة الخدمات التي تدعم حقوق المرأة.

كما خُصصت فيها مكاتب مستقلة لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة توفيرًا لكافة سُبل الراحة لهم، وقد سبق أن أذن المستشار النائب العام بتشغيل مكتب رقمي لخدمات نيابة الأسرة بمحافظة الإسكندرية وأمر إدارة النيابات بإنشاء مكاتب مماثلة على مستوى الجمهورية.  

اقرأ أيضًا: ”في قضية سيدة المحكمة”.. القاضى يأمر بارتداء الكمامات لنظر الجلسة

هذا، وعلى هامش الافتتاح التقى المستشار النائب العام أعضاء إدارة النيابات بمكتب النائب العام، وأثنى على ما بذلوه من أعمال تطوير مبنى مكتب النائب العام بالقاهرة الجديدة والنيابات ومكاتب واستراحات أعضاء النيابة العامة والموظفين وإدارات مكتب النائب العام على مستوى الجمهورية في غضون ثلاثة أشهر فقط.