الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطريق السهل.. كيف تربع ”إيلون ماسك” على قائمة الأغنى في العالم؟

ايلون ماسك
ايلون ماسك

بفارق مليار ونصف عن منافسه، أزاح رجل الأعمال إيلون ماسك، جيف بيزوس، من صدارة أغنى رجال العالم ليتربع عليها وحيدا، ووفقا لما أكده خبير اقتصادي، فإن ماسك كان طريقه للصدارة هو الطريق الأسهل.

اقرأ أيضا: مصدر: الكشف الأثري الجديد بسقارة به أكثر من 50 قطعة أثرية

ويرى الخبير الاقتصادي الدكتور طارق حماد في تصريحات لـ"الطريق"، أن إيلون ماسك أصبح رسميا أغنى رجل في العالم، بثروة قدرة بنحو 188.5 مليار دولار، متخطيا بيزوس "أغنى رجل في العالم سابقا بنحو 1.5 مليار دولار. 

وأكد حماد، أن طريق إيلون ماسك نحو التربع على صدارة القائمة، هو الطريق الأسهل، فصاحب أكبر نسبة في شركة السيارات الشهيرة تسلا، وصاحب عدد كبير من الأسهم ذات الأوزان، كان بالفعل متواجد وبشكل دائم على قائمة الأغلى في العالم. 

وتابع حماد، أن إيلون ماسك صاحب شركة "سبيس إكس" المتخصصة في مركبات الفضاء، والأقمار الصناعية، أطلق منذ 2020، قمرا صناعيا في الفضاء، لتحسين جودة الإنترنت ونجح بالفعل، وكان ينوي خلال 2021 إطلاق مجموعة أخرى من الأقمار، لتوصل الإنترنت للعالم أجمع بالمجان. 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن ماسك سيعزز مكانته في الصدارة لأعوام أخرى قادمة، خاصة لو أطلق الأقمار الصناعية كما يخطط لينشر الإنترنت مجانا للعالم.