الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:56 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجرام هيبقى بـ400 جنيه.. انخفاض مفزع لأسعار الذهب في مصر

اسعار الذهب بمصر
اسعار الذهب بمصر

بالرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أن أسعار الذهب في مصر انخفضت خلال وقت قياسي نحو 29 جنيها، ويرى خبير اقتصادي، أن الانخفاض الحالي هو مجرد انخفاض مؤقت.

اقرأ أيضا: القوى العاملة: حصر جميع العمالة من أجل تقديم الرعاية الكاملة لهم

ويرى الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، أن أسعار الذهب في مصر تشهد حاليا موجة كبيرة من الانخفاض، بسبب الانخفاض العالمي، مؤكدا أن الانخفاض الحالي مجرد انخفاض مؤقت وليس دائم.

وأكد الخبير الاقتصادي في تصريح لـ"الطريق"، أن الذهب انخفض في أقل من 48 ساعة نحو 29 جنيها، مرجعا ذلك لارتفاع الدولار عالميا، وارتفاع قيمة العملات المشفرة بالإضافة إلى تحسن أسواق المال العالمية.

وتابع كمال، أن البيتكوين أصبحت حاليا منافس قوي للين الياباني والذهب، باعتبارهم أهم الملاذات الآمنة، ولكن ارتفاع قيمة البيتكوين، أدى لتحسن أسواق المال، واتجاه أنظار المستثمرين نحو أسواق الأسهم والمخاطر العالية.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن المتحكم بالذهب هي الأسواق العالمية، ويتحكم حاليا بالأسواق العالمية فيروس كورونا وارتفاع أو انخفاض أعداد الإصابات، مضيفا أن انخفاض الإصابات بكورونا ستخفض سعر الذهب برقم مفزع، ولو ظهرت إيجابيات اللقاحات فإن الجرام سيصل لـ400 جنيه.