الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمهيدًا للإفراج عنهما.. ترحيل ” مودة الأدهم وحنين حسام” بعد الحكم ببرائتهما

مودة الأدهم وحنين حسام
مودة الأدهم وحنين حسام

اصطحبت الأجهزة الأمنية من ترحيلات سجن النساء بالقناطر الخيرية، اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، فتاتي "تيك توك" مودة الأدهم و حنين حسام، لإنهاء كل إجراءات إخلاء سبيلهما، بعد صدور حكم ببراءتهما في التعدي على المبادئ والقيم الأسرية أمس الثلاثاء.

من المقرر أن يتم ترحيلهما لأقسام الشرطة التي ألقت القبض عليهمًا، وهما قسمي " الساحل والتجمع" بمحافظة القاهرة؛ لإنهاء إجراءات إخلاء السبيل وبيان ما إذا كانت عليهما قضايا أخرى من عدمه، وسداد الكفالة.

قال دفاع فتاتي "تيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم، المحامي صابر سكر، إنه اليوم سيتم تقديم صحة إفراج عن الفترة التي قضاها الثنائي داخل السجن، وتوقيع الكشف الجنائي من خلال إدارة البحث الجنائي بالعباسية.

أضاف "سكر": أنه من المقرر ترحيلهما لقسم شرطة الساحل والتجمع، لإتمام الإفراج عنهما ما لم تكونا مطلوبتين في قضايا أخرى.

النائب العام

وفي وقت سابق أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهمتين "حنين حسام ومودة الأدهم" و3 متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة.

اقرأ أيضًا: لـ 11 مايو .. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ”طالب الرحاب”

أوضح أمر الإحالة، أن المتهمتين الأولى والثانية اعتدتا على المبادئ والقيم الأسرية في الشعب المصري، بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على الإنترنت لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى بـ"لايكي" ليلتقي فيها الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة دون تمييز، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.