الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:51 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المشاط” تعرض على رئيس الوزراء تفاصيل المشروعات الممولة من شركاء التنمية

 الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى

عرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، موقف التمويلات الموجهة لوزارة الموارد المائية والرى لعدد 12 مشروعا.

وقالت المشاط، خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن من ضمن المشروعات التي تستهدف أساليب ونظم الرى وإحلال وتجديد وإنشاء محطات الرى والصرف وحماية الأراضى الزراعية من البوار والغرق، وترشيد استخدام المياه، وخفض تكاليف استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضا: تشكيل لجنة محايدة لمعاينة عمارتي الزمالك قبل عودة السكان (تفاصيل)

ولفتت وزيرة التعاون الدولى، إلى التمويلات الموجهة من شركاء التنمية لتحقيق النمو الاقتصادى بالمجتمعات الريفية، وتحقيق التنمية المستدامة، وبناء القدرات، ودعم وتطوير الآلات والمعدات الزراعية لخدمة صغار المزارعين، عبر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بإجمالى 11 مشروعا، وفق بيان صادر اليوم.

ووفق العرض الذي قدمته الوزيرة، للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فإنه يتم تمويل 12 مشروعا تابعا لوزارة الصحة والسكان من شركاء التنمية، موضحة أن معظم هذه المشروعات تسير بشكل جيد.

وأوضحت الوزيرة، أن أحد هذه المشروعات يستهدف توفير نظام فعال ومستدام لإدارة المخلفات الخطرة المتولدة من مؤسسات الرعاية الصحية، كما أن التمويلات الدولية، تستهدف السيطرة على النفايات الخطرة والحد من أضرارها على البيئة والصحة العامة للمواطن المصرى.

ومن ضمن هذه المشروعات التي عرضتها الدكتورة رانيا المشاط، مشروع لتنفيذ برنامج إصلاح القطاع الصحى لتحسين الوصول لخدمات رعاية صحية أولية ذات جودة، فضلا عن 4 مشروعات لوزارة البيئة، ومن بينها مشروع البرنامج القومى لإدارة المخلفات الصلبة الذي يستهدف حماية الصحة العامة للمواطنين.