الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق النقد الدولي يدعو العالم لمواصلة الدعم النقدي والمالي للاقتصاد

صندوق النقد
صندوق النقد

دعا صندوق النقد الدولي، التابع للمجموعة المالية الكبرى "البنك الدولي"، دول العالم، إلى مواصلة الجهود المالية والنقدية القوية لدعم اقتصاداتها منعا لحدوث انكماش عالمي، مع عدم اليقين الكبير بشأن المخاطر التي يشكلها عودة ظهور حالات كورونا والسلالات الجديدة وحالات الإغلاق التي اتخذتها الدول.

اقرأ أيضا: عاجل | كامل الوزير: تشغيل القطار الكهربائي ”السلام -العاصمة الإدارية- العاشر” في أكتوبر 2021

وقال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيري رايس، في تصريحات للصحفيين، اليوم الخميس: إن الاقتصاد العالمي يمر بمنعطف حرج خلال الفترة الجارية، ولا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين، بحسب رويترز.

وتابع المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، أن الصندوق سيصدر تحديثا للتوقعات الاقتصادية العالمية في 26 يناير الجاري، غير التحديثات الشهرية والفصلية التي صدرت سابقا، تعكس التطورات الأخيرة للقاحات كورونا، وظهور السلالات الجديدة بما في ذلك تطوير وتوزيع لقاحات كورونا، وإجراءات التحفيز الجديدة في الولايات المتحدة واليابان.

وكان صندوق النقد الدولي، قال في وقت سابق، إن الاقتصاد العالمي سيتعافى في العام المقبل 2022، بنحو 5.2%، بعد انكماشه 4.4%، في 2020.

وفي وثائق المراجعة الأولى لبرنامج ترتيب الاستعداد الائتمانى لمصر، لصرف 5.2 مليار دولار، أشاد صندوق النقد الدولي، بالخطوات التى تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة تغير المناخ.

وأكد الصندوق، في مراجعته الأخيرة لوضع الاقتصاد المصري، أن مصر تتخذ خطوات إيجابية نحو تحقيق الانتعاش الأخضر.

وأضاف صندوق النقد الدولي، أنه تم تطوير خطط متعددة القطاعات في مصر خلال الفترة الأخيرة، للتكيف والتخفيف والحد من تعرض الدولة لآثار تغير المناخ بما فى ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر والظروف الجوية القاسية.