الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة العالمية: عدد السائحين الوافدين انخفض بنسبة 70 % منذ فترة كورنا خلال 2020 

الجلسة الافتتاحية لمنظمة السياحة العالمية بمدريد
الجلسة الافتتاحية لمنظمة السياحة العالمية بمدريد

قال زوراب بوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن الاتجاهات والآفاق الحالية لصناعة السياحة الدولية، والوضع الحالي لصناعة السياحة العالمية والتوقعات لعام 2021 وما بعده، لا سيما بالنظر إلى التطورات الناشئة، وأدت أزمة وباء الفيروس إلى خفض عدد السائحين الوافدين بنسبة 70% في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزير السياحة والآثار في الجلسة الافتتاحية للدورة رقم 113 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بالعاصمة الأسبانية مدريد.

اقرأ أيضا: أسعار الدولار مساء اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021

كما اطلع ممثلو أعضاء المجلس على آخر تقدم في برنامج عمل منظمة السياحة العالمية وتنفيذ خطتها لعام 2021، وقدم أنشطة المنظمة وأنشطتها من يوليو 2020 إلى ديسمبر 2020، وذلك في خضم قیود السفر العالمیة، بما في ذلك إغلاق العدید من الحدود بالكامل، لاحتواء الفيروس، مما أدى إلى انخفاض عدد الوافدين بنسبة 81% في يوليو و 79% في أغسطس، وهما أكثر الشهور ازدحامًا عادة في العام وذروة موسم الصيف.

اقرأ أيضا: محمد القرش: هناك خطة لزراعة 1.5 فدان جديدة

وأشار زوراب بوليكاشفيلي، إلي أنه على الرغم من أن الانخفاض كان كبيرًا، إلا أنه كان تحسنًا نسبيًا مقارنة بنسبة 90 % أو أكثر من الانخفاض المسجل في الأشهر السابقة، حيث بدأت بعض الوجهات في إعادة فتح أبوابها أمام السياحة الدولية، ومعظمها في الاتحاد الأوروبي.