الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:27 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزيرة الصحة: انخفاض إصابات كورونا بنسبة 18 %

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي.

وعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة فيما يتعلق بإجمالي حالات الشفاء والخروج من المستشفيات، والحالات التى أصيبت مؤخرًا، ونسب إشغال الأسرة بمستشفيات العزل، سواء الداخلية، أو الرعاية، أو أجهزة التنفس الصناعى.

وأوضحت "زايد"، أن الأسبوع الحالي شهد تراجعًا في نسبة المصابين بفيروس كورونا بنسبة تصل إلى 18% مقارنة بالاسبوع السابق، مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى موقف الإصابات العالمى، وتطور تلك الإصابات بالدول التى شهدت ظهور تغيرات بالفيروس بالمقارنة مع مصر، كما تطرقت للموقف الخاص باللقاحات فى مصر، وبمختلف دول العالم، إلى جانب الموقف المتعلق بالجرعات المعطاة للأشخاص على مستوى العالم.

وتناولت زايد، الموقف الخاص بمشروع المجمع القومى للأمصال واللقاحات، والذى يهدف إلى توفير مساحات تخزينية للأمصال واللقاحات، وتأمين المخزون الإستراتيجى منها وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وتطرقت الوزيرة أيضا إلى الموقف التنفيذى الخاص بالمبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلى لمصابي فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه بدأ بالفعل متابعة حالات العزل المنزلى بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وامتد تنفيذ المبادرة لتشمل محافظات الشرقية، والدقهلية، والاسكندرية، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية، والبحيرة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يتابع إجراءات تطبيق منظومة ”اشتراطات البناء الجديدة”

وأوضحت زايد، أنه جار دخول باقى المحافظات تباعًا ضمن المبادرة، لتقديم مختلف الخدمات الصحية اللازمة لمصابى الفيروس بالمنزل، كما ناقشت الجهود المبذولة من جانب الوزارة فى إطار الدور المنوط بها بتقديم الخدمات الصحية لجميع المشاركين فى بطولة العالم لكرة اليد للرجال، والتى تستضيفها مصر خلال هذه الفترة.

موضوعات متعلقة