الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يشيد بجهود مصر لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في غزة

جو بايدن
جو بايدن

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالجهود التي تبذلها مصر لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في غزة، جاء ذلك خلال بيان للبيت الأبيض اليوم الاثنين.

وأجراى الرئيس الأمريكي جو بايدن إتصالًا هاتفيًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أكدا التزامهما بالعمل معًا لتهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام في الشرق الأوسط، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

كما أطلع بايدن حسب البيان الرئيس السيسي على الجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة من أجل عدم توسيع تطورات الأوضاع لتوسيع رقعة الصراع في غزة، وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى أمس الأحد اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو يايدن تناول خلاله الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

حيث أكد في هذا الصدد موقف مصر بضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، لتعزيز الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لا يصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، وقد توافق الرئيسان على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

كما تطرق الاتصال لمختلف أبعاد الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، إذ أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير، مشيرًا إلى أن مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، فيما أكد الرئيس الأمريكي رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم، معرباً عن التقدير البالغ للدور الإيجابي الذي تقوم به مصر والقيادة المصرية في هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي لـ«بايدن»: موقف مصر ثابت برفض سياسات العقاب الجماعي وتهجير الفلسطينيين

موضوعات متعلقة