الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:09 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كبير مستشارى الرئيس الأوغندى: نتطلع لتوسيع العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الخبرات المصرية فى استغلال ثرواتنا

كتب: محمد سويد

قال السفير محمد كسولى كبير مستشارى الرئيس الأوغندى يوويري موسيفيني لشؤون الشرق الأوسط أن مشاركته فى مؤتمر الاتحاد الإفريقي الدولى للتعدين والاسثتمار الذى يعقد في القاهرة تأتى لدعم جهود الحكومة الأوغندية فى تنشيط التجارة والاستثمار و ترجمة علاقاتها القوية والتاريخية مع مصر.

وأضاف السفير محمد كسولى أن اتفاق الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي وشقيقه الأوغندى موسيفينى فى الرؤية ، ساهم فىي تنشيط المجال الاقتصادى ، بإعتباره من أهم العوامل التى تمكن الشعبين من تحقيق الاستفادة وتعميق أواصر الصداقة ، لافتا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الدول إن لم تترجم لعلاقات اقتصادية حقيقية وتبادل منافع تصبح علاقات عقيمة.

وتابع كبير مستشارى الرئيس الأوغندى، لدينا أرض بكر ، مليئة بالثروات ، ولكن ليست لدينا الخبرات التى تمتلكها مصر والامكانيات الفعلية لإقامة تلك المشاريع بشراكات عالمية وهو ما نتطلع إليه.

- وأوضح كسولى أن تسهيلات الاستثمار في أوغندا ليس لها مثيل فى العالم ، و كل مستثمر يتمتع بإختيار الاستثمار الأنسب له ، ولا توجد قيود على دخول الأموال وخروجها، ففى أوغندا يمكن أن تدخل بأموالك صباحا وتخرج بها كاملة فى المساء دون أن تفرض عليك الدولة شروط معينة ، مشيرا إلى تقديم مزايا و تسهيلات مالية في اصدار التراخيص والبدء الفورى فى العمل على أرض الواقع.

- ووجه كسولى الدعوة لكل المستثمرين المصريين و الشركات الراغبة فى الاسثمار فى أوغندا للزيارة واكتشاف الفرص الأنسب بدعم من رئيس الجمهورية شخصياً.

موضوعات متعلقة