الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأبين شهداء الصحافة في غزة بنقابة الصحفيين

خالد البلشي نقيب الصحفيين - الطريق
خالد البلشي نقيب الصحفيين - الطريق

نظمت نقابة الصحفيين، اليوم الأحد، تأبينًا لشهداء الصحافة الذين استشهدوا جراء الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة، وحضر التأبين عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين في مقدمتهم خالد البلشي نقيب الصحفيين، وعدد من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين.

وقدم حفل التأبين هشام يونس وكيل النقابة، وخلال كلمته أدان الهجمات الصهيونية على قطاع غزة، وقدم العزاء للشعب الفلسطيني بأكمله على ما قدمه من شهداء، ولمجتمع الصحفيين في من قضى من شهداء والذي بلغ عددهم 24 صحفيًا.

وأكد "يونس"، خلال كلمته على صلابة الشعب الفلسطيني وأنه شعب مقاوم بطبعه ولا يعرف اليأس طريقًا إلى نفسه ثم ألقى قصيدة "أتظن انك عندما أحرقتني" للشاعر السعودي مهذل الصقور.

وتأسف محمد سعد عبدالحفيظ رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين في افتتاحية كلمته على الوضع العربي والتخاذل غير المسبوق الذي أدى في النهاية إلى عدم قدرة أي طرف من الأطراف الإقليمية على إيقاف تلك المجازر المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني حتى أنها طالت الصحفيين والذين لهم حماية خاصة في القانون والأعراف الدولية.

وأوضح خالد البلشي نقيب الصحفيين خلال كلمته، أن لجنة الإغاثة بنقابة الصحفيين بدأت بالفعل في تلقي التبرعات لإرسالها إلى غزة عن طريق جمعية الهلال الأحمر المصرية.

وشدد البلشي على أن نقابة الصحفيين، تقوم بدورها على جميع المستويات سواء بالوقفات الإحتجاجية أو الندوات و الفاعليات الخاصة بالقضية الفلسطينية كما تم إحياء لجنة الإغاثة من جديد لتقوم بمسئوليتها.

اقرأ أيضًا: قوات الاحتلال الاسرائيلي تقصف محيط مستشفى القدس بالأحزمة النارية