الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصري يحصل على 600 ألف جنيه مستحقات عن فترة عمله بالسعودية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إن مواطن مصري حصل على تعويضات بنحو 600 ألف جنيه من السعودية.

 وأوضح أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح فى الحصول على المستحقات النظامية والأجور المتأخرة للمواطن "خالد.أ.ر.م" الذي كان يعمل بإحدى الشركات بمدينة الرياض.

 

اقرأ أيضا: السيسي يصدر قرارا جمهوريا بإنشاء ”مركز الأقصر التنسيقي”

 

وتابع في بيان صادر اليوم، أن المستحقات بالعملة السعودية بلغت 140 ألفا و 955 ريالا سعوديا، أى ما يوازى 584 ألفا و 963 جنيهاً مصرياً تقريبا.

ومن جانبه، قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض، بمتابعة مشكلة المواطن المذكور من العاملين بإحدى الشركات -التي لم يرد ذكر اسمها- لتضرره من عدم صرف مستحقاته النظامية والأجور.

 

وأوضح الوزير محمد سعفان أن ذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها من الاستغلال ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وتابع هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالى أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالى بالرياض، أكد فيه تلك الواقعة.

 

وأوضح التقرير، أنه نظراً لعدم استلام المواطن المصري مستحقاته بالتسوية الودية تم توجيهه بتقديم طلب إلي الهيئات العمالية السعودية لتأكيد مستحقاته طرف الشركة.

 

وأضاف هيثم سعد الدين: "أصدرت المحكمة العمالية حكمها بإلزام الشركة بدفع المستحقات المالية المتأخرة لديها وإجماليها 140955 ريالا".

 

وبحسب هيثم سعد الدين، تم إصدار شيك بالمبلغ المستحق من محكمة التنفيذ بالمملكة، وتم صرفه من بنك الراجحى، مضيفا أنه تم مخاطبة مكتب العمل لإصدار تأشيرة خروج نهائي له للعودة إلى أرض الوطن، تنفيذا لرغبة العامل فى الخروج النهائى، ونظراً لانتهاء إقامته النظامية وعدم تجديدها من الشركة.