الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: 69.7 مليون مواطن يستفيدون من دعم رغيف الخبز

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن المواطن يجني حاليا ثمار الإصلاح الاقتصادي، فقد استطاع الاقتصاد الصمود أمام جائحة كورونا ولم يتأثر عكس الاقتصاديات الأخرى، كما استطاع الاصلاح الاقتصادي منح الدولة مساحة مالية لزيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح "معيط"، خلال بيان لوزارته منذ قليل، أن الدولة اهتمت في الفترة الماضية بالفئات الأولى بالرعاية، كما أن تلك الفئات شملتها كل القرارات الإصلاحية، مضيفا أن أرقام الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي، شهدت تراجع معدلات الفقر لأول مرة منذ 20 عاما.

وأوضح وزير المالية، أن مخصصات برامج الدعم والحماية الاجتماعية، حققت ارتفاعا خلال الموازنة الحالية وصلت إلى 22.6% من إجمالي المصروفات العامة، مقابل 21% فى العام المالى الماضى.

اقرأ أيضا: فريق معماري يصمم مشروعا لربط برج القاهرة بالمتحف المصري

وتابع "معيط"، أن مخصصات برامج الدعم السلعي بلغن 115.1 مليار جنيه منها 84.5 مليار جنيه موجه لدعم السلع التموينية، مؤكدا أن دعم رغيف الخبز ودقيق المستودعات يستفيد منه نحو 69.7 مليون مواطن، ويستفيد من دعم البطاقات التموينية 63.5 مليون مواطن.

كما تمت إضافة حزمة من الإجراءات التي تسهم في تحسـين الأوضاع المالية للعاملين بالدولة بتكلفة إضافية للأجور بلغت 34 مليار جنيه.