الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يعلن تحويل زيادة بدل الصحفيين خلال أيام

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه سيتم تحويل أموال زيادة بدل الصحفيين إلى نقابة الصحفيين خلال أيام، تمهيدا لصرفها إلى أصحابها.

زيادة بدل أعضاء نقابة الصحفيين

وتابع الوزير في مؤتمر صحفي اليوم، أنه خلال أيام سيتم تحويل زيادات البدل وفقا للاتفاق الذي تم بين نقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة الاستعلامات والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا: ارتفاع سعر الدولار بالبنوك المصرية مساء اليوم الاثنين

وعقد الوزير، مؤتمرًا صحفيًا، لبيان حقيقة الوضع الاقتصادي في مصر، موضحا أن إيرادات الموازنة العامة للدولة ارتفعت بنسبة 19.6% مقارنة بمعدل نمو سنوي للمصروفات 14,8%، كما ارتفعت الإيرادات الضريبية بنسبة 18.7% على نحو يعكس جهود الحكومة في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وتحقيق العدالة الضريبية.

أشار الوزير، إلى أنه تم زيادة دعم السلع التموينية في موازنة العام المالي الحالي، بنحو 17% خلال العام المالي الماضي ليصل إلى 97 مليار جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 70% خلال الفترة من 2018 حتى 2022 التي يستفيد منها 10.5 مليون مواطن، ومن المقرر أن تُسدد الخزانة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي 190.5 مليار جنيه للمعاشات بمعدل نمو سنوي 6%.

أوضح الوزير أنه تم تحويل أكثر من 542 مليار جنيه إلى صناديق المعاشات خلال 38 شهرًا لصرف المعاشات وزيادة الملاءة المالية لنظام المعاشات، كما تمت زيادة الإنفاق على المرتبات إلى 400 مليار جنيه فى موازنة العام المالى الحالى.

وتابع الوزير، أنه سيتم اعتبارًا من سبتمبر المقبل زيادة الأسر المستفيدة من الدعم النقدي إلى 5 ملايين أسرة بنحو 20 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 25 مليار جنيه سنويًا، وصرف حزمة مساعدات استثنائية لـ9.1 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا لمدة 6 أشهر بتكلفة شهرية أكثر من 900 مليون جنيه بإجمالي يصل إلى 5.5 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: محلل مالي لـ«الطريق»: البورصة تفقد مكاسبها الصباحية.. والأحمر يكسو المؤشرات