الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ”الجلابية الصعيدي”.. يوتيوبر كوري يروي قصة استضافته في سوهاج والأقصر

 اليوتيوبر كيم تشو وون في صعيد مصر
اليوتيوبر كيم تشو وون في صعيد مصر

حرص اليوتيوبر "كيم تشو وون" الكوري الجنوبي، أثناء زيارته لمصر، على مشاركة عاداته وتقاليده مع المواطنين في مناسبات مختلفة، مثل ارتداء "الجلابية" وحضور حفلات الزفاف، فضلا عن التعرف على أفضل المأكولات الصعيدية وطبيعة الحياة في الأرياف.

وقال موقع "سكاي نيوز عربية"، إن لدى كينج أكثر من 450 ألف متابع على إنستجرام ويحب السفر حول العالم، ويعتقد أن مصر هي أكثر الدول حماسة، مُشيرا إلى الأيام الرائعة التي قضاها في صعيد مصر وخاصة محافظة سوهاج.

وأعجب كيم جونغ أون، بأجواء مصر قبل زيارته الأولى عام 2019، لكنه في ذلك الوقت كان راضيا عن زيارة المعالم السياحية في العواصم الكبرى، مثل الأهرامات الثلاثة وخان الخليلي بمنطقة الحسين، ولم يتسنَ له الانطلاق إلى محافظات أخرى لضيق الوقت.

قال كين في مقابلة مع سكاي نيوز عربية: "لقد تلقيت نصيحة من معلمتي للغة العربية بضرورة السفر إلى الصعيد لأنها تجربة ثرية ويمكن من خلالها التعرف أكثر على الشعب المصري".

اقرأ أيضا: بدء تنسيق عرض القطع الأثرية الثقيلة فى المتحف المصري الكبير

وكشف كيم أون، أنه تعلم الكثير من الكلمات العربية أثناء دراسته للغة والدين الإسلامي في كوريا الجنوبية، وهي خطوة اتخذها بعد ذهابه إلى المملكة العربية السعودية قبل بضع سنوات، وخلال هذه الفترة شعر بالرغبة في معرفة المزيد عن ثقافة العرب.

وأوضح كيم، أنه قضى عدة أيام في مدينة جهينة بمساعدة "إخلاص" فتاة مصرية من أبناء المدينة، وهي واحدة من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، ساعدته في ترجمة الأحاديث المتبادلة مع الأهالي أثناء الانتقال معهم في أنحاء المكان وتناول المأكولات الصعيدية داخل منازلهم.

وتوجه كيم إلى الأقصر لمواصلة رحلته في صعيد مصر، حيث أمضى قرابة أسبوعين وتداول مقطع فيديو قصير عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو معروف على نطاق واسع بعد وقوفه على منصة خشبية والاندماج مع فرقة أثناء إحدى المناسبات.

وبعد مغادرته مصر، كتب حول صفحته الشخصية على إنستجرام: "ارتديت الجلابية فى مصر، عشت مع الناس فى الصعيد، أنا سعيد فالجو جميل والناس طيبين جدا لم أعلم أن مصر جميلة بهذا الشكل! اقسم بالله".