جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:26 صـ 10 رجب 1444 هـ

وزير الصناعة البحريني لـ الطريق: سننضم لشراكة صناعية مع الإمارات والأردن ومصر

 وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني
وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، في تعليق له مع جريدة الطريق، عن إمكانية انضمام بلاده لاتفاقية مع مصر ودول عربية للشراكة الصناعية، إن بلاده تخطط للدخول في شراكة استراتيجية لتعزيز التعاون الصناعي على مستوى القطاع الخاص مع دول الإمارات ومصر والأردن.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة الطريق، أن البحرين تستهدف للدخول مع تحالف مصر والإمارات والأردن بغرض تعزيز القوة الصناعية، ومضيفا أن بلاده اعتمدت على توطين الصناعة المحلية منذ منتصف القرن الماضي، وأصبحت رائدة في صناعات الأغذية والحديد والصلب ومن أهم القطاعات الصناعية في البحرين.

تابع الوزير البحريني، أن القطاع الصناعي يأتي في المرتبة الثالثة حاليًّا في الإسهام في الناتج المحلي للبلاد، مضيفًا أن البحرين عملت على تنويع مصادر الاقتصاد بعيدًا عن النفط لتحقيق الاكتفاء للسوق المحلي من الاحتياجات الصناعية.

جاءت تصريحات الوزير، قبل اجتماع مع نظرائه من مصر والأردن والإمارات بالقاهرة، اليوم الاثنين 25 يوليو 2022.

وأطلقت البحرين مبادرة للتكامل الاستراتيجي على المستوى الصناعي مع الأردن والإمارات ومصر، بحسب الزياني، نظرًا لكون الدول الثلاث أكبر الشركاء للبحرين، إذ تعد الصناعة تعد أحد أعمدة الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

بدأت اليوم اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والامارات والأردن. ويترأس الوفود المشاركة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث.